الأنشطة والخدمات الطبية المقدمة
خدمات المستشفى
تتمثل خدمات المستشفى فى (أستقبال حالات الطوارئ لمرضى القلب وجراحاته وتحويلها الى الأقسام الداخلية المختلفة:
- تحويل المرضى الذين يحتاجون الى عناية مركزة وعناية المتوسطة
- عيادات خارجية لمرضى القلب وجراحاته
- إجراء قسطرة القلب التشخيصية والدوائية والعلاجية وكهروفسيلوجيا القلب
- إجراء كافة عمليات القلب والصدر بما فيهما عمليات القلب المفتوح
- أجراء كافة الأشعات اللازمة لمرضى القلب وجراحاته
- إجراء كافة التحاليل الإكلينيكية لمرضى القلب وجراحاته
- تقديم الرعاية الحرجة لمرضى القلب وجراحاته
أستحداث العديد من الخدمات المتميزة مثل عمل حالات القسطرة الأولية لمرض الجلطات القلبية الحادة المسماة بدعامة الحياة.
خدمة الحالات الطارئة وأجراء أخطر أدق عمليات جراحة القلب والصدر بدقة عالية.
أحدى المستشفيات المختارة لمبادرة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للتشخيص والعلاج الطبيعي:
- علاج حالات أضراب نبض القلب المعقدة((Complex Cardiac Arrhythmia)) بأستخدام أحدث تقنيات الكى بجهاز الكارتو ثلاثى الأبعاد ، تساعد فى التمكن من علاج حلات أضرابات نبض القلب البطينية والتذبذب الأذينى بالكى والتى تعد بذلك واحدة من الأضافات الهامة التى تلبى أحتياجات العديد من المرضى ، كما تسهم فى تطوير الخدمة الصحية المقدمة لهم على نحو يواكب أحدث النظم الطبية فى هذا التخصص وتحقيق أعلى النسب للشفاء هذه الخدمة الطبية الجديدة تمثل نقلة نوعية كبرى فى خدمات كهروفسيولوجية القلب وعلاج أضرابات نبض القلب فى صعيد مصر ، وذلك بإشراف من الدكتور صلاح الدين عطا أستاذ أمراضى القلب ورئيس الفريق ، معلنا فى ذللك عن أستقبال ومناظرة مثل هذه الحالات من جميع مستشفيات المحافظة وباقى محافظات الصعيد خلال أيام الأحد والثلاثاء من كل أسبوع بمستشفى القلب الجامعى ، والتى تخضع للمراقبة الطبية المباشرة والمتابعة الدورية لنخبة متخصصة من أساتذة كهروفسيولوجية القلب بالقسم .
- خبراتهم وتطويرمهاراتهم من خلال ورش العمل المستمرة والدورات التدريبية ، والتواصل الدائم مع العملاء واستقصاء الرأيفى (معاملة العاملين بالمستشفى/ مدى ملائمة الاستجابة للشكاوى والأسراع على حلها / جودة ودقة الخدمة المقدمة من الفريق الطبى والفريق التمريض للمستشفى / مدى توافر الخدمات الطبية بالمستشفى / سهولة الأجراءات الخاصة فى حصول على الخدمة الطبية بالمستشفى ) .
- تحرص إدارة المستشفى علي التأكد من ان أهداف الجودة لكل العمليات قد تم وضعها ومراجعتها بشكل دوري بما يتوافق مع سياسة الجودة والتحسين المستمر ورفع كفاءة العاملين وزيادة خبراتهم وتطويرمهاراتهم من خلال ورش العمل المستمرة والدورات التدريبية ، والتواصل الدائم مع العملاء واستقصاء الرأيفى (معاملة العاملين بالمستشفى/ مدى ملائمة الاستجابة للشكاوى والأسراع على حلها / جودة ودقة الخدمة المقدمة من الفريق الطبى والفريق التمريض للمستشفى / مدى توافر الخدمات الطبية بالمستشفى / سهولة الأجراءات الخاصة فى حصول على الخدمة الطبية بالمستشفى ) .