قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
كلمة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
أ.د./حامد عبدالحميد محمد حسانين مشهور
يحمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة رسالة مهمة ورؤي متعددة تصب في جودة الأداء العام بالكلية والجامعة، ولا توجد لوكالة الكلية لشئون المجتمع وتنمية البيئة إدارة مستقلة مثل إدارة شئون الطلاب أو أدارة الدراسات العليا ومع ذلك فإن دور قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة هام ومحوري في الكلية حيث أنه مسئول عن المبني ككل من حيث المعامل وقاعات الدراسة والمرافق الخدمية بكافة أنواعها الموجودة بالكلية فضلاً عن الدور التوعوي في عقد الندوات وورش العمل بالأقسام العلمية المختلفة ، كما أنه له اتصال وثيق بجميع ادارات الكلية بالإضافة إلي ما يقوم به من عمل خطط تنفيذية خاصة بالأداء البيئي داخل الكلية وربطه بالجامعة ومؤسسات المجتمع المدني الخارجي .
رؤية ورسالة وأهداف شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
رسالة كلية الآداب
كلية الآداب هي إحدى كليات جامعة أسيوط وتعمل كمؤسسة للتعليم العالي من خلال تقديم برامج متميزة ذات جودة بهدف إعداد خريجين متخصصين ومزودين بأصول المعارف في العلوم الإنسانية والاجتماعية والفكرية للعمل في المؤسسات الإنتاجية والخدمية علي المستوي المحلي ووفقاً للمعايير الأكاديمية القومية كما تهتم بتقديم برامج الدراسات العليا وتطوير البحوث العلمية، بالإضافة إلي تقديم الاستشارات والبرامج التدريبية للمساهمة في حل مشكلات المجتمع وتنمية البيئة.
رؤية قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة
يعتبر قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة هو القطاع المنوط به تفعيل دور الجامعة في حل مشاكل المجتمع والإسهام في قضايا التنمية وهو أحد القطاعات الهامة والأساسية في الهيكل التنظيمي للكلية لما يقوم به هذا القطاع من مهام ومسئوليات فقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة هو النافذة الوحيدة التي تطل منها الكلية علي المجتمع المحيط للوقوف علي المشكلات الحقيقية لهذا المجتمع وصولاً لإيجاد حلولاً علمية لها مما يؤدي في النهاية إلي تنمية المجتمع ليكون قادراً علي مواكبة التقدم.
الأهداف الاستراتيجية
1- العمل على إعداد خريجين متميزين ومؤهلين طبقاً للمعايير الأكاديمية وقادرين علي المنافسة في مجال سوق العمل.
2- تطوير واستخدام برامج دراسات عليا مرنة وقابلة للتطوير المستمر لمواكبة التغيرات الثقافية والفكرية علي مستوي الدراسات الإنسانية والاجتماعية
3- توظيف الموارد البشرية والإمكانات المادية من مراكز ومعامل لخدمة المجتمع وتنمية البيئة
4- تطوير اسلوب الإدارة والجهاز الإداري بالكلية بشكل مستمر لضمان أسلوب عمل مرن ويسير ومتطور.
خطـــة قطــــاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة
انطلاقاً من رسالة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ودوره المحوري في النهوض بالرسالة العامة للكلية فيتشرف القطاع بعمل الخطة النتفيذية وقد انبثقت هذه الخطة من عدة جهات وادارات بالكلية وخارجها.
يرجى الضغط على الرابط التالي
خطـــة قطــــاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام الجامعي 2019/2020
خطـــة قطــــاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام الجامعي 2018/2019
أنشطة وانجازات قطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع
•خطة لمواجهة الأزمات والحالات الطارئة
•خطة صيانة المعامل والأجهزة بالكلية
•مطويات خدمة المجتمع وتنمية البيئة
•إرشادات تأمين المعلومات والوثائق الأكاديمية والإدارية