المشارك في البحث
قسم البحث
سنة البحث
2014
مجلة البحث
كلية رياض الاطفال – جامعة المنيا , العدد الرابع , يناير2015
الناشر
NULL
عدد البحث
NULL
تصنيف البحث
2
صفحات البحث
NULL
موقع البحث
NULL
ملخص البحث
مستخلص البحث
هدف البحث الحالي الي قياس أثر استخدام بعض أنشطة أدب الطفل المتمثلة في ( القصص – المسرحيات – الأناشيد ) في تنمية دافعية التعلم لدى أطفال المستوى الثاني (kG2) بمرحلة رياض الأطفال.
و قد تم تطبيق تجربة البحث على مجموعة من أطفال الروضة مكونة من (30 ) طفلاً وطفلة بالمستوى الثاني kG2 بروضة أسامة بن زيد بمدينة اسيوط .
وقد أظهرت النتائج أن أنشطة أدب الطفل التي تم أستخدامها قد أسهمت في زيادة دافعية التعلم لدى الأطفال مجموعة البحث, الا أن حجم الأثر كان متوسطا و لم يصل الي مستوى الدلالة في هذا المجال.