Skip to main content

فاعلية استخدام الألعاب التعليمية الالكترونية لتقديم المفاهيم الهندسية لأطفالما قبلالمدرسة في تنمية بعض مهارات التفكير الابداعي لديهم

Research Authors
د/ زينب محمود محمد كامل عطيفي أستاذ مساعد المناهج وطرق التدريس (رياضيات)
د/ ريهام رفعت محمد حسن المليجي مدرس تربية الطفل
Research Year
2014
Research Journal
كلية رياض الأطفال جامعة القاهرة , العدد السابع عشر , مايو2014
Research Publisher
NULL
Research Vol
NULL
Research Rank
2
Research_Pages
NULL
Research Website
NULL
Research Abstract

هدف هذا البحث الي اعداد بعض الألعابالتعليمية الالكترونية لتقديم الأشكال الهندسية لأطفال المستوى الثاني (kG2) بمرحلة رياض الأطفال, وتجريب استخدام هذه الألعاب في عر ض وتقديم بعض الأشكال الهندسية المناسبة لطفل الروضة وهي (المثلث – المربع – الدائرة – المستطيل), وتدريب الأطفال على تكوين أشكال جديدة وبناء بعض المجسمات الهندسية باستخدام هذه الاشكال.
كما هدف البحث إلى تعرف فاعلية استخدام هذه الألعاب في تنمية بعض مهارات التفكير الابداعي (الطلاقة، المرونة , الأصالة، التخيل).
و قد تم تطبيق تجربة البحث على مجموعة من أطفال الروضة مكونة من 30 طفلاً وطفلة بالمستوى الثاني kG2 باحدى رياض الأطفال بمدينة اسيوط .
وقد توصلت الباحثتان إلىأن استخدام الألعاب التعليمية الالكترونية أدى الى تنمية مهارات التفكير الابداعي لدى الاطفال مجموعة البحث, كما أن حجم الأثر قد أعطى دلالة على فاعلية استخدامها في هذا المجال .