أخرى ﻒﻳ اصول تربية (اصول تربية) , كلية تربية اسيوط , 1985
مدرس متفرغ كلية التربية , جامعة أسيوط , 2012
مدرس كلية التربية , جامعة اسيوط , 1985
مدرس مساعد كلية التربية , جامعة اسيوط , 1977
معيد كلية التربية , جامعة اسيوط , 1974
أولاً : رسائل الدكتوراه:
1- عبده محمد عبده القصيري ، تقويم برنامج الإعداد التربوي للمعلم بكلية التربية بأسيوط في ضوء تحليل عمل المعلم ، رسالة دكتوراه ، كلية التربية ، جامعة أسيوط ، 1987م .
2- فتحي أحمد عبد الحليم ، دور الإدارة الجامعية في تحقيق الوظائف الرئيسية للجامعة ، رسالة دكتوراه: دراسة ميدانية ، قسم أصول التربية ، كلية التربية ، جامعة أسيوط 1990م .
3-فتحي تهامي عبد العال ،كفاءة المعاهـد العاليـة للتكنولوجيـا بمصر : دراسة مقارنـة ، قسم أصول التربية كلية التربية ، جامعة أسيوط ، 31/1/1999م
4- محمد محمد على خضراوي ، الصيغة المعرفية لنظام رياض الأطفال في جمهورية مصر العربية وبعض الدول الأخرى : دراسة مقارنة ، قسم أصول التربية ، كلية التربية ، جامعة أسيوط ، 20/2/200م.
5- عبد الحكيم رضوان سعيد حافظ ، التخطيط لإعداد معلم الصناعات الالكترونية والكمبيوتر في ضوء تحديات القرن الحادي والعشرين ، قسم أصول التربية ، كلية التربية ، جامعة أسيوط ، 24/9/2000م.
6- غادة السيد السيد الوشاحي، دور الجامعة في تنمية المسئولية الاجتماعية لدى طلابها – دراسة ميدانية بجامعة أسيوط، 25/7/2004م .
7- أحمد عبد الله الصغير، دراسة تقويمية لنظام تكوين المعلم بكليات التربية في مصر في ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة، 31/10/2004م.
8- طاهر محمد عمر الأهدل، التعليم والحراك الاجتماعي في ضوء بعض المتغيرات المجتمعية – دراسة ميدانية في جامعة صنعاء ، 24/12/2006م.
9- علي علي عبد الله العباب، السلوك الإداري لمديري المدارس الثانوية العامة ودوره في مواجهة المشكلات الإدارية في ضوء بعض الاتجاهات الإدارية العصرية – دراسة تقويمية بالجمهورية اليمنية ، 29/6/2008م.
10- محمد مجمد مرسي، استراتيجية مقترحة لتطبيق إدارة الموهبة بالتعليم الجامعي المصري في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة(دراسة ميدانية). 31/10/2018م.
11- محمود عبد الوهاب عبد اللاه، متطلبات الإدارة الذاتية في التعليم الثانوي الفني في ضوء خبرات الدول المتقدمة (دراسة ميدانية)، 31/12/ 2018م.
12- أسامة محمد محمود عبد العال، استراتيجية مقترحة لتطوير برامج كليات التربية جامعة الأزهر في ضوء المتغيرات المعاصرة، 21/1/2020م.
13- غادة فوزي هاشم، دور التعليم الجامعي في تدعيم مقومات التربية المدنية في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة (دراسة ميدانية)، 28/6/2020م.
14- فوزي إسماعيل، دور الإشراف التربوي في تحقيق معايير الجودة في التعليم الثانوي بمصر: دراسة تقويمية، 19/6/2020م)
ثانياً : رسائل الماجستير:
1- محمد جلال محمد ، أثر خروج المرأة للعمل على التنشئة الاجتماعية للطفل : دراسة ميدانية في محافظة الوادي الجديد ، قسم أصول التربية ، كلية التربية ، جامعة أسيوط ، 7/10/1990م.
2- أسامة محمود فراج سيد، العوامل المؤثرة على تسرب الأميين من مراكز محو الأمية: دراسة ميدانية بمراكز أسيوط، قسم أصول التربية، كلية التربية، جامعة أسيوط، 31/3/1999م.
3- غادة السيد السيد الوشاحي ممارسـة الأنشطـة التربوية في التعليم الثانوي وعلاقتها بالمستوى الاجتماعي الاقتصادي للأسـرة وإمكانات المدرسة: دراسـة ميدانية، قسم أصول التربية، كلية التربية، جامعة أسيوط، 24/9/2000م .
4- نعمات عبد الناصر أحمد صالح أثر التركيب الطبقي على التعليم العالي للمرأة فى جامعة أسيوط : دراسة ميدانية ، قسم أصول التربية ، كلية التربية ، جامعة أسيوط ، 24/9/2000م .
5- محمد جاد أحمد عبد النعيم ، دور التربية فى التغلب على الآثار السلبية للبث التليفزيوني المباشر في مصر : دراسة ميدانية ، قسم أصول التربية ، كلية التربية ، جامعة أسيوط ، 29/7/2001م.
6- أحمد عبد الله الصغير ، دراسة تقويمية لفعالية نظام التعليم الثانوي الحديث في ضوء الاتجاهات التربوية المعاصرة دراسة ميدانية ، قسم أصول التربية ، كلية التربية ، جامعة أسيوط ، 31/10/2003م.
7- أحمد فاروق عبد الرحمن ، مدى إدراك المعلم لأدواره التربوية في ضوء تحديات القرن الحادي والعشرين ، قسم أصول التربية ، كلية التربية ، جامعة أسيوط ، 30/3/2003م.
8- ممدوح حسن صالح ، دراسة تقويمية لجهود هيئة اليونيسيف لمحو الأمية في القرية المصرية ، ، قسم أصول التربية ، كلية التربية ، جامعة أسيوط ، 27/4/2003م
9- إبراهيم على إبراهيم قناوي، تطور جهود محو الأمية في مصر في ضوء متغيرات القرن الحادي والعشرين – دراسة تقويمية ، 30/5/2004م.
10- محمد مصطفى حمد، تصور مقترح لتمويل التعليم الثانوي الفني بمصر في ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة ، 22/7/2007م.
11- محمود عبد الوهاب عبد الله، مشكلة الضبط المدرسي في التعليم الفني الزراعي في ضوء بعض معايير إدارة الجودة الشاملة: دراسة تقويمية، 2/2009م.
12- شيماء صلاح الدين أحمد، إدارة وتنظيم التربية الخاصة في مصر وبعض الدول المتقدمة: دراسة تحليلية مقارنة، 29/4/2012م.
13- إبراهيم محمد صلاح الحنشلي، دور التعليم الثانوي في تنمية قيم الإسلام لدى طلاب المرحلة الثانوية في بالجمهورية اليمنية في ضوء بعض المتغيرات العالمية المعاصرة: دراسة ميدانية، 29/4/2012م
14- غادة فوزي هاشم، دور جامعة أسيوط في تنمية وعي طلابها بالتربية الوالدية في ضوء بعض التغيرات العصرية: دراسة ميدانية، قسم أصول التربية، كلية التربية، جامعة أسيوط. 30/4/2014م.
15- هايدي مصطفى سيد، دور المشاركة المجتمعية في دعم التعليم الثانوي في ضوء المتغيرات المجتمعية المعاصرة: دراسة ميدانية (تسجيل في 28/6/2018م).
16- هاجر علي عبد العزيز، دور بعض العوامل الثقافية في نمو ظاهرة الغش الإلكتروني لدى طلاب الجامعة: دراسة ميدانية، 13/5/ 2021م