- ليسانس الآداب والتربية شعبة اللغة العربية والدراسات الإسلامية بتقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف بنسبة مئوية 88.4% الأول على الشعبة - كلية التربية- جامعة أسيوط 2008/2009م.
- الدبلوم المهنية في التربية- تخصص معلم التربية الخاصة بتقدير عام جيد جداً بنسبة مئوية 80.3% كلية التربية – جامعة أسيوط2009/2010م.
- الدبلوم الخاصة في التربية- قسم المناهج وطرق التدريس (تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة العربية بتقدير عام ممتاز بنسبة مئوية 92.25% _ كلية التربية – جامعة أسيوط2011م/ 2012م.
- اجتياز مقررات الماجستير بتقدير عام ممتاز بنسبة مئوية 95.4%- كلية التربية- جامعة أسيوط.
- الماجستير في التربية - قسم المناهج وطرق التدريس (تخصص المناهج وطرق تدريس اللغة العربية والدراسات الإسلامية) _ كلية التربية _ جامعة أسيوط، بعنوان "برنامج قائم على القراءة التصحيحية وعملية المراجعة لعلاج صعوبات الكتابة لدى تلاميذ المدارس الصديقة للفتيات" بتقدير عام (ممتاز مع التوصية بإهداء الرسالة إلى وزارة التربية والتعليم للإفادة منها)-بقرار مجلس الجامعة بتاريخ 26/6 والممتد حتى 30/6 /2014م.
- اجتياز مقررات درجة دكتوراه الفلسفة في التربية بتقدير عام ممتاز بنسبة مئوية 98.8%- قسم المناهج وطرق التدريس (تخصص المناهج وطرق تدريس اللغة العربية والدراسات الإسلامية) _ كلية التربية - جامعة أسيوط.
- دكتوراه الفلسفة في التربية بقسم المناهج وطرق التدريس (تخصص المناهج وطرق تدريس اللغة العربية والدراسات الإسلامية) بعنوان "فاعلية برنامج قائــم على الأغراض الثقافية في ضوء تحديات القرن الحادي والعشرين للناطقين بغير اللغة العربية في تنمية مهارات التواصل اللغوي وإثراء قاموسهم"(مع التوصية بتبادل الرسالة مع الجامعات ومراكز البحوث التربوية) - بقرار مجلس الجامعة بتاريخ 26/12/ 2017م.
- أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية والدراسات الإسلامية المساعد- كلية التربية - جامعة أسيوط (اعتباراً من 28/2 /2023م حتى الآن).
استاذ مساعد كلية التربية , جامعة أسيوط , 2023
مدرس كلية التربية , جامعة أسيوط , 2018
مدرس مساعد كلية التربية , جامعة أسيوط , 2014
معيد كلية التربية , جامعة أسيوط , 2011
تاريخ المنح |
تاريخ التسجيل |
تاريخ القيد |
الدرجة العليمة |
عنوان الرسالة |
اسم الباحث والجامعة |
م |
|
أبريل 2018م |
سبتمبر 2016م |
ماجستير
|
استخدام إستراتيجية (كون- شارك- استمع- ابتكر) في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات الفهم الاستماعي والتفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. |
سالي عبد المؤمن سيد عبد الحافظ قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
يناير 2020م |
أبريل 2018م |
سبتمبر 2016م |
ماجستير
|
استخدام إستراتيجية الخطوات الخمس (SRQ2R) المدعومة بأنشطة القرائية في تنمية الأداء اللغوي لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية. |
فاطمة حسني حسين محمد
قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
نوفمبر 2018م |
سبتمبر 2017م |
ماجستير
|
تقويم مقرر الثقافة الإسلامية لطلاب المرحلة الثانوية الأزهرية في ضوء احتياجاتهم الدينية ومتطلبات تجديد الخطاب الديني.
|
مصطفى أحمد حمدان محمد قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
يناير 2019م |
سبتمبر 2017م |
ماجستير
|
استخدام التدريس الحقيقي في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات القراءة الإبداعية ومهارات التفكير القائم على الحكمة لدى طلبة المرحلة الثانوية الموهوبين لغوياً. |
أماني عبد الله أحمد عبد الله قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
يوليو 2019م |
سبتمبر 2018م |
ماجستير
|
استخدام نموذج وودز (woods) في تصويب المفاهيم النحوية الخطأ وتنمية مهارات التفكير التحليلي لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي |
أسماء فرحات حسن محمد
قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
أبريل 2020م |
سبتمبر 2018م |
ماجستير
|
برنامج قائم على إستراتيجيات معالجة وتجهيز المعلومات لعلاج العسر القرائي وتنمية الدافعية نحو تعلم اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية |
عبير عثمان أحمد محمد
قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
يوليو 2020م |
سبتمبر 2018م |
ماجستير
|
برنامج قائم على المعالجة التعبيرية والإبداعية للصور التعليمية في تدريس اللغة العربية لتنمية الأداء اللغوي الإبداعي والتفكير البصري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الدولية |
أسماء سيد عبد الله خليفة
قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
يوليو 2019م |
سبتمبر 2018م |
ماجستير
|
برنامج تدريبي للاستجابة المحورية في تنمية المهارات الأكاديمية وخفض السلوكيات النمطية التكرارية لأطفال اضطراب طيف التوحد |
عمرو فنجري عمار عمر
البرنامج الخاص في التربية الخاصة كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط تخصص توحد |
|
|
يوليو 2019م |
سبتمبر 2018م |
ماجستير
|
فاعلية برنامج تدريبي للقصص التفاعلية الرقمية في تنمية الانتباه المشترك للطفل التوحدي في مرحلة رياض الأطفال |
داليا فاروق أحمد شكري
البرنامج الخاص في التربية الخاصة كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط تخصص توحد |
|
|
|
سبتمبر 2018م |
ماجستير |
برنامج إرشادي قائم على بعض فنيات العلاج النفسي الإيجابي لتنمية الشعور بالامتنان والإفصاح عن الذات لدى الأطفال المتلعثمين بالمرحلة الابتدائية
|
ألحان حامد مرغني طلبة
البرنامج الخاص في التربية الخاصة كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط تخصص صعوبات التعلم |
|
|
|
سبتمبر 2018م |
ماجستير |
فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية النمذجة مدعوم بتقنية سوفاج في تحسين مهارتي الاستماع والتحدث لدي التلميذات ضعيفات السمع بمدرسة الأمل بنات للصم بأسيوط |
محمود محمد مرزوق محمد عابدة
البرنامج الخاص في التربية الخاصة كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط تخصص تخاطب |
|
|
فبراير 2020م |
سبتمبر2017م |
ماجستير |
برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة لعلاج مشكلات الثنائية اللغوية وتنمية المهارات اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية |
إبتهال عبد المنعم محمد
قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
|
سبتمبر 2019م |
ماجستير |
استخدام إستراتيجية المساجلة الحلقية في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات القراءة الناقدة والطلاقة اللفظية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي |
صابر سيد حسن أحمد
قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
|
سبتمبر 2019م |
ماجستير |
بَرْنَامَجٌ قَائِمٌ عَلَى الْأَنْشِطَةِ الْيَابَانِيَّةِ (التُّوكَاتْسُو) لِتَنْمِيَةِ مَهَارَاتِ التَّحَدُّثِ الإبْدَاعِيُّ والْأَهْدَافِ الْفَرْدِيَّةِ لَدَى تَلَامِيذِ الْمَرْحَلَةِ الْابْتِدَائِيَّةِ بَالمَدَارِسِ الْمِصْرِيَّةِ اليَّابَانِيَّةِ |
أحمد عبد الناصر علي محمد
قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
|
سبتمبر 2019م |
ماجستير |
برْنَامِجٌ مُقْتَرَحٌ قَائِمٌ عَلَي أَنْشِطَةِ التُّوكَاتْسُو وِفْقَ رُؤْيَةُ التَّعْلِيمِ 2030 لِتَنْمِيَةِ مَهَارَاتِ الفَهْمِ الِاستماعي الْإِبْدَاعِي وَمَهَارَاتِ الْعَمَل ضِمْن الْفَرِيق لَدَى تَلَامِيذِ الْمَدَارِس المَصْرِية اليَاباَنِيةٌ |
دعاء أحمد علي
قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
فبراير 2020م |
سبتمبر 2019م |
ماجستير |
برنامج قائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية لخفض بعض المشكلات الاجتماعية لدى التلاميذ المتلعثمين بالمرحلة الابتدائية
|
شـيمــاء خلف الله عبد العاطي
البرنامج الخاص في التربية الخاصة كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط تخصص تخاطب |
|
|
يونيو 2020م |
سبتمبر 2019م |
ماجستير |
برنامج قائم على الطريقة الصوتية مدعومة بالتعلم المستند إلى الدماغ لعلاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
|
فاطمة الزهراء محمد البرنامج الخاص في التربية الخاصة كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط تخصص صعوبات التعلم |
|
|
يونيو 2020م |
سبتمبر 2019م |
ماجستير |
برنامج قائم على نظرية جان بياجيه لتنمية بعض العمليات المعرفية وتحسين اللغة التعبيرية لدى زارعي القوقعة |
نهى كمال محمود احمد البرنامج الخاص في التربية الخاصة كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط تخصص تخاطب |
|
- |
- |
سبتمبر 2020م |
ماجستير |
برنامج مقترح قائم على إستراتيجية الألعاب اللغوية لإكساب مهارات القراءة والكتابة الأساسية لذوي الإعاقة العقلية المدمجين في المرحلة الابتدائية |
شادية جمال أحمد زيد قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
- |
- |
سبتمبر 2020م |
ماجستير |
فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية قبعات التفكير الست لتنمية مهارات الاستماع الناقد والحوار البناء في تدريس الثقافة الإسلامية لطلاب الصف الأول الثانوي الأزهري |
شهرزاد محمد عبد الحميد حسين قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
- |
- |
سبتمبر 2020م |
ماجستير |
برنامج تدريبي قائم على المعايير العالمية لرخصة التدريس لتنمية مهارات الأداء التدريسي والرضا الوظيفي لدى معلمي اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية |
أسماء أحمد محمد أحمد قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
|
سبتمبر 2020م |
ماجستير |
برنامج تفاعلي في التربية الإسلامية قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات فهم النص القرآني لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري |
محمد عبد الحميد عبد المعتمد علي قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
|
|
مقيد لدرجة دكتوراه |
مقيد لدرجة دكتوراه |
أحمد محمد أحمد محمد قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
|
|
مقيد لدرجة الماجستير |
مقيد لدرجة الماجستير |
عبد الرحمن محمود عبد الرحمن قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
|
|
مقيد لدرجة الماجستير |
مقيد لدرجة الماجستير |
عثمان عبد اللاه حسين حامد قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|