1 |
بكارليوس العلوم والتربية ( الطبيعة والكيمياء ) |
جامعة أسيوط |
1982م |
2 |
الدبلوم الخاص في التربية |
جامعة أسيوط |
1984م |
3 |
الماجستير في التربية ( مناهج و طرق تدريس العلوم ) |
جامعة القاهرة |
1987م |
4 |
دكتوراه الفلسفة في التربية ( مناهج و طرق تدريس العلوم ) |
جامعة أسيوط |
1994م |
5 |
التــرقية لدرجة أستاذ مساعــد في المناهج وطرق التدريس |
جامعة أسيوط |
26/10/2003م |
6 |
الترقية لدرجة أستاذ في المناهج وطرق التدريس |
جامعة أسيوط |
26/10/2008م |
أستاذ متفرغ كلية التربية , جامعة أسيوط , 2019
أستاذ كلية التربية , جامعة اسيوط , 2008
أستاذ مساعد كلية التربية , جامعة اسيوط , 2003
مدرس كلية التربية النوعية , جامعة بورسعيد , 1995
أ ـ الإشراف على عدد 20 رسائل ماجستير ممنوحة:
م |
الباحث |
العنوان |
التخصص/الكلية |
التاريخ |
1 |
سماح سيد أحمد |
تقويم تدريس الكمبيوتر في المرحلة الثانوية. |
تكنولوجيا تعليم / تربية أسيوط |
2001م |
2 |
السيدة زينب إبراهيم الدسوقي |
أثر استخدام بعض استراتيجيات التدريس بالكمبيوتر التعليمي لدى بعض طلاب كلية التربية بأسيوط على الاحتفاظ والاتجاه نحو الكمبيوتر. |
تكنولوجيا تعليم / تربية أسيوط |
2005م |
3 |
مرتضى صالح أحمد شارب |
أثر استخدام إستراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلات على التحصيل وأنماط التعلم والتفكير والاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. |
مناهج وطرق تدريس العلوم / تربية أسيوط |
2008م |
4 |
ضيف عبد الله علي المنتصر(يمني الجنسية) |
أثر استخدام الوسائط الفائقة في تدريس مقرر العلوم على التحصيل والتفكير الاستدلالي لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي باليمن. |
تكنولوجيا تعليم / تربية أسيوط |
2008م |
5 |
أميرة غانم محمد |
فاعلية برنامج مقترح لتوظيف بعض تطبيقات الكمبيوتر في تنمية بعض مهارات تصميم واستخدام الوسائط المتعددة لدى معلم المرحلة الثانوية. |
تكنولوجيا تعليم / تربية أسيوط |
2013م |
6 |
سماح أحمد حسين محمد |
فاعلية برنامج في فلسفة العلم لتنمية فهم الطالب المعلم لطبيعة العلم واكتسابه أخلاقياته. |
مناهج وطرق تدريس العلوم / تربية أسيوط |
2013م |
7 |
سيد محمد سيد محمد طنطاوي |
فاعلية موقع تعليمي لمقرر الحاسب الآلي على إكساب بعض مهارات إدارة وقت التعلم الإلكتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية. |
تكنولوجيا تعليم / تربية أسيوط |
2014م |
8 |
حسين عوض حسين التودري |
اثر تدريس مقرر علم النفس التجريبي إلكترونياً عبر الإنترنت على تنمية التحصيل الدراسي والدافعية للتعلم والاتجاه نحو التعلم الإلكتروني لدى طلاب شعبة علم النفس بكلية التربية |
المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط |
2015م |
9 |
محمد عبد الحكيم أحمد |
فاعلية تطبيقات الحوسبة في تنمية مهارات استخدام الوسائط الفائقة لدى معلمي المرحلة الإعدادية. |
المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط |
2016م |
10 |
تهامي سيد غريب سيد |
فعالية برنامج تدريبي قائم على تطبيقات الحوسبة السحابية في تنمية بعض مهارات وإدارة المحتوى الإلكتروني لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم بمحافظة أسيوط. |
المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط |
2019م |
11 |
إسلام جمال الدين أحمد عبد الستار |
استخدام إستراتيجية الفصل المعكوس في تدريس الكيمياء لتنمية بعض عادات العقل و التحصيل المؤجل لدى طلاب المرحلة الثانوية. |
المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط |
2019م |
12 |
محمد محمود علي مرسي |
استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية بعض المهارات التكنولوجية لدى معلمي تلاميذ الدمج بالمرحلة الابتدائية.
|
المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط |
2020م |
13 |
مرعي سعد محمد علي |
استخدام النموذج الواقعي في تدريس العلوم لتنمية المفاهيم الصحية وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس التعليم المجتمعي. |
المناهج وطرق تدريس العلوم / تربية أسيوط |
2020م |
14 |
عبد الحافظ عمران بركات عمران |
استخدام إستراتيجية التعلم القائم على المشروعات المدعومة بأدوات الويب 0,2في تدريس مقرر الحاسب الآلي لتنمية مهارات تصميم المواقع الإلكترونية وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. |
المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط |
2020م |
15 |
أشجان على حسن سلمان |
برنامج تدريبي مقترح لمعلمي العلوم على استخدام استراتيجية سكامبر وأثره على تنمية مهارات التفكير التأملي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. |
المناهج وطرق التدريس / تربية الوادي الجديد |
2020م |
16 |
الشيماء سيد عليان فولي |
برنامج قائم على التعلم الإلكتروني التشاركي لتدريس مقرر الكمبيوتر في تنمية بعض مهارات البحث عن المعلومات والدافعية للتعلم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. |
المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط |
2021م |
17 |
محمود محمد محمد عبد العال
|
برنامج تدريبي قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات إنتاج المواد التعليمية الرقمية لدى معلمي المرحلة الابتدائية. |
المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط |
2021م |
18 |
حسام زكريا محمد حماد |
تصميم بيئة نعلم إلكترونية قائمة على مراسي التعلم وأثرها في تنمية مهارات إنتاج الواقع المُعزز (AR ) والكفاءة الذاتية لدى معلمي المرحلة الابتدائية. |
المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط |
2023م |
19 |
نورة أنور أحمد عوض |
استخدام التعلم التشاركي في تدريس مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتنمية مهارات استخدام تطبيقات جوجل وأبعاد الثقافة الأخلاقية الإلكترونية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. |
المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط
|
2023م |
20 |
ولاء احمد جلال أحمد |
فاعلية برنامج تدريبي قائم على تطبيق Google Classroom لتنمية معلم الحاسب الآلي أكاديميا بالمرحلة الإعدادية في ضوء المعايير القياسية. |
المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط |
2023م |
21 | قطب نصير خلف رمضان | استخدام بيئة تعليمية إلكترونية لتنمية بعض مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة والمهام الرقمية لمعلمي الحاسب الآلي بلبمرحلة الثانوية بمحافظة أسيوط | المناهج وطرق التدريس / تربية أسيوط | 2024م |
|
ب ـ الإشراف على رسائل دكتوراه ممنوحة: | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|