Skip to main content

إستخدام تطبيقات الذكاء الإصطناعي الجغرافي (Geo AI) في تحقيق أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) في مجال التعليم

مؤلف البحث
مها كمال حفني
تاريخ البحث
مجلة البحث
المؤتمر العلمي الدولي الثامن لكلية التربية - جامعة أسيوط بعنوان "تطوير التعليم : إتجاهات معاصرة ورؤي مستقبلية "...مجلة كلية التربية بجامعة أسيوط
المشارك في البحث
الناشر
مجلة كلية التربية بجامعة أسيوط
تصنيف البحث
مناهج وطرق تدريس
سنة البحث
2023
ملخص البحث

في ظل إتجاه الدول ومنها مصر نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، لم يعد للمعلم النمطي مكانًا يذكر في النظم التعليمية الحديثة ; حيث أصبح تطبيق الفكر العلمي والأساليب التكنولوجية الحديثة في تصميم الخطط والبرامج التعليمية ضرورة تحتمها المرحلة الحالية التي يمر بها قطاع التعليم وتمر بها البلاد ; من أجل تحقيق غد أفضل للأجيال الناشئة ، وأحد أحدث تلك الأساليب التكنولوجية هو الذكاء الإصطناعي الذي حظى بإهتمام كبير في الآونة الأخيرة ، والذي غزا كافة التخصصات المعرفية ولاسيما الجغرافيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، الأمر الذي يتطلب ضرورة إستخدام معلمي الجغرافيا لتلك التطبيقات في التدريس .

وقد تناولت الورقة : مقدمة ، مفهوم التنمية المستدامة ، أهداف التنمية المستدامة ، رؤية مصر2030 والتعليم ، الذكاء الإصطناعي ، الذكاء الإصطناعي الجغرافي وتطبيقاته في التعليم.