Skip to main content

برنامج تعلم عن ﹸبعد بإستخدام منصة زووم لتنمية بعض المفاهيم الجغرافية الجديدة وحب الإستطلاع المعرفي لطلاب شعبة الدراسات الإجتماعية بالدبلوم العام نظام العام الواحد

مؤلف البحث
مها كمال حفني
تاريخ البحث
مجلة البحث
المجلة العلمية لكلية التربية جامعة أسيوط
المشارك في البحث
تصنيف البحث
مجلد 40
عدد البحث
9
سنة البحث
2024
ملخص البحث

     هدف البحث إلى تعرف أثر برنامج تعلم عن ﹸبعد بإستخدام منصة زووم لتنمية بعض المفاهيم الجغرافية الجديدة وحب الإستطلاع المعرفي الجغرافي لطلاب شعبة الدراسات الإجتماعية بالدبلوم العام نظام العام الواحد ، ولتحقيق هدفا البحث تم إعداد قائمة ببعض المفاهيم الجغرافية الجديدة ، وقائمة ببعض أبعاد حب الإستطلاع المعرفي الجغرافي ، كما تم إعداد برنامج تعلم عن بعد بإستخدام منصة زووم ، وأعدت الباحثة أدوات البحث وهما : إختبار المفاهيم الجغرافية الجديدة الإلكتروني ، ومقياس حب الإستطلاع المعرفي الجغرافي الإلكتروني ، وتكونت عينة البحث من (17) طالبا وطالبة من طلاب شعبة الدراسات الإجتماعية بالدبلوم العام نظام العام الواحد – كلية التربية – جامعة أسيوط للعام الجامعي 2023/2024م كمجموعة تجريبية ، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود أثر كبير لبرنامج تعلم عن ﹸبعد بإستخدام منصة زووم في تنمية بعض المفاهيم الجغرافية الجديدة بلغت (0.881) ، وفي تنمية حب الإستطلاع المعرفي الجغرافي بلغت (937,) لطلاب شعبة الدراسات الإجتماعية بالدبلوم العام نظام العام الواحد .