Skip to main content

كائنات التعلم الرقمية في تدريس الفيزياء لتنمية مهارات حل المسائل الفيزيائية لدى طلاب الصف الأول الثانوي

مؤلف البحث
دينا عبدالله محمد
تاريخ البحث
مجلة البحث
المجلة العلمية
المشارك في البحث
الناشر
المجلة العلمية
تصنيف البحث
2025
عدد البحث
7
موقع البحث
المجلة العلمية
سنة البحث
2025
صفحات البحث
29
ملخص البحث

عنوان البحث: كائنات التعلم الرقمية في تدريس الفيزياء لتنمية مهارات حل المسائل الفيزيائية لدي طلاب الصف الأول الثانوي.

هدف البحث إلي التعرف علي كائنات التعلم الرقمية في تنمية مهارات حل المسائل الفيزيائية لدي طلاب الصف الأول الثانوي. ولتحقيق ما هدف إليه البحث تم استخدام المنهج التجريبي ذي التصميم شبة التجريبي، ذو المجموعتين  التجريبية والضابطة، حيث طبق البحث علي عينة بلغ حجمها 60 طالب وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة جاد الواحي الثانوية المشتركة بإدارة الفتح التعليمية – محافظة أـسيوط.

     وتمثلت مواد البحث في إعداد دليل المعلم وكراسة نشاط الطالب لكيفية تدريس محور الطاقة والموارد الطبيعية بأستخدام كائنات التعلم الرقمية، وإعداد اختبار مهارات حل المسائل الفيزيائية. وقد تم تطبيق الأختبار قبلياً علي مجموعات البحث، وبعد تدريس المحور بالكيانات الرقمية تم تطبيق الأختبار بعدياَ. وتم عرض النتائج البحث في ضوء فروض واسئلة البحث التي اظهرت فاعلية استخدام كائنات التعلم الرقمية في تنمية مهارات حل المسائل الفيزيائية لدي مجموعة البحث. 

  • الكلمات المفتاحية: كائنات التعلم الرقمية، مهارات حل المسائل الفيزيائية، تدريس الفيزياء.