Skip to main content
رقم الفاكس
N/A
البريد الالكتروني MIS
mohamed.elmoula@edu.aun.edu.eg
رقم الموبايل
1065057598
رقم المكتب
N/A - N/A
رابط الباحث العلمي لجوجل
  1. دبلوم المعلمين نظام السنوات الخمس  1980 – 1985 م.
  2. ليسانس الآداب والتربية من جامعة أسيوط 1985 – 1989م بتقدير عام جيد جدًا مع مرتبة الشرف .
  3. الدبلوم الخاص في التربية من جامعة أسيوط  1990 – 1992م بتقدير عام جيد جدًا.
  4. ماجستير الفلسفة في التربية مناهج وطرق تدريس اللغة العربية 1992-1994م بتقدير ممتاز .
  5. دكتوراه الفلسفة في التربية ، تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية ، كلية التربية بجامعة أسيوط 1994 – 1997 م .
  1. معـيد بقسم المنـاهج وطرق التدريس ، كلية التربية ، جامعة أسيوط ، ابتداء  من 23/8/1989م إلى 7/12/1994م .
  2. مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس ،  كلية التربية ، جامعة أسيوط ابتداءً من  8/12/1994م إلى 27/9/1997 م .
  3. مدرس بقسم المناهج وطـرق التدريس كلية التربية ـ جامعة أسيوط ، ابتداءً من 28/9/1997م إلى 1/9/2001م .
  4. أستاذ زائر ،  كلية التربية ، جامعة الإمارات العربية المتحدة ، لفصلين دراسيين متتاليين هما : الفصل الثاني عام 1999/2000م ، والأول عام 2000/2001 م .
  5. أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية ، جامعة الإمارات العربية المتحدة .
  6. أستاذ مشارك بكلية التربية - جامعة أسيوط ابتداءً من 29/2/2004م .
  7. أستاذ مشارك بكلية التربية - جامعة الإمارات ابتداءً من 1/9/2006م .
  1. أستاذ بكلية التربية – بجامعة أسيوط ابتداءً من 31/ 10/2010م .
  2. أستاذ بكلية التربية _ بجامعة الإمارات ابتداءً من 1/9/2015م .


وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب - كلية التربية, جامعة أسيوط , منذ 2021-03-02

  1.      رسالة ماجستير الفلسفة في التربية ( مناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية ) . في الفترة من 1997 إلى 1999م .

بعنوان : المفاهيم الدينية اللازمة لأطفال ما قبل المدرسة في ضوء تساؤلاتهم الدينية ومدى توافرها لدى الطالبات المعلمات بشعبة رياض الأطفال .

مقدمة من : عبدالرازق مختار محمود عبدالقادر ( معيد بقسم المناهج وطرق التدريس ـ كلية التربيةـ جامعة أسيوط ) .

  1. رسالة ماجستير الفلسفة في التربية ( مناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية ) في الفترة من 1999 إلى 2001م .

بعنوان : استخدام الاستقصاء الموجه في تنمية المفاهيم النحوية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية .

مقدمة من : عقيلي محمد محمد أحمد مدرس أول اللغة العربية بإدارة الفتح التعليميةـ أسيوط.

  1. رسالة دكتوراه الفلسفة في التربية ( مناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الإٍسلامية ) في الفترة من 1999 إلى 2002م .

بعنوان : فعالية برنامج علاجي مبني على تنظيم مفاهيمي في تنمية المفاهيم الدينية لدى تلاميذ المدرسة الابتدائية.

مقدمة من : عبد الرازق مختار محمود عبد القادر مدرس مساعد ، كلية التربية ، جامعة أسيوط.

  1. الإشراف على مشروعات وبحوث طالبات الكلية المشاركات في مؤتمر الجامعة عام 2006/2007م.
  2. الإشراف على بحث الطالبة :حنان بنت ناصر بن يوسف الخروصي ، المعنون بـ : عزوف

طالبة عن المشاركة في أحداث الدرس ، لتقديمه إلى ملتقى البحوث الطلابية الرابع . المنعقد في 15ديسمبر 2009م ، بملتقى أسرة الجامعة.

  1. الإشراف على بحث الطالبة : فاطمة بنت محمد سليمان الظفري ، المعنون بـ : قضايا نحوية في سورة مريم ، لتقديمه إلى ملتقى البحوث الطلابية الرابع . المنعقد في 15ديسمبر 2009م، بملتقى أسرة الجامعة.
  2. الإشراف على بحوث ثلاث طالبات مشاركات في ملتقى البحوث الطلابية السابع ، المقام يوم 15/1/2013م  .
  3. الإشراف على أطروحة الماجستير المقدمة من : محمد حسين محمد محمد ، كلية التربية – بجامعة الإمارات  ، 2016/2017 م.
  4. تحكيم عدد كبير من الأدوات البحثية لطلاب الماجستير والدكتوراه وللباحثين وللمؤسسات البحثية.
  5.          رسالة ماجستير الفلسفة في التربية ( مناهج وطرق تدريس اللغة العربية) . في الفترة من 2014 إلى 2016م .

بعنوان : مَعَاييرُ التَّقويمِ اللَّغوي ومَدَى تَطْبِيقَهَا فِي الحَلَقَةِ  الثَّانِيةِ مِنْ التَّعْلِيمِ الأَسَاسِي فِي دَولةِ الِإماراتِ العَرَبِيَّةِ المُتَّحِدةِ.

مقدمة من : الطالب  / محـمد حسين محـمد محـمد، الوظيفة/ مدرس لغة عربية / مجلس أبوظبي للتعليم .

  1. رسالة ماجستير الفلسفة في التربية ( مناهج وطرق تدريس اللغة العربية) للطالبة هلا بابكر عبدالماجد، مشكلات تعليم اللغة العربية وصعوبات تعلمها لدى طلاب الصف التاسع للناطقين بغيرها ...  ، كلية التربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة.
  2. رسالة ماجستير الفلسفة في التربية ( مناهج وطرق تدريس اللغة العربية ) للطالبة / وفاء المؤمني بعنوان : فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية المفردات لدى طلاب الصف الرابع الأساسي. كلية التربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة.
  3. رسالة الدكتوراة المعنونة بــــــــ : فاعلية القلم الإلكتروني القارئ للقرآن في تنمية مهارات التلاوة وزيادة الدافعية لدى طلبة الصف الخامس الضعاف في إمارة أبوظبي، للطالبة: موزة سعيد سالم سعيد السويدي، قسم دراسات.
  4. رسالة الماجستير المعنونة بـــــــ : فاعلية الأناشيد الإيقاعية في تنمية الأصوات لدى أطفال الروضة ، للطالبة إيمان حمد الله، كلية التربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة.
  5. العمل على مشاركة ثلاثة طالبات من طلبة الماجستير في المؤتمر الدولي الثامن بدبي في الفترة من 11-13 أبريل 2019م ، والإشراف على الأبحاث والتنسيق للمشاركة بتمويل من المؤتمر، وعرضت الأبحاث الثلاثة في الجلسات الرئيسة للمؤتمر، وفيما يأتي أسماء الطالبات وعناوين الأبحاث:
  • هلا بابكر عبد الماجد

معوقات تعلم اللغة العربية لدى طلاب الصف التاسع الناطقين بغيرها في إمارة دبي.

  • وفاء يوسف المومني

فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية المفردات العربية لدى طلاب الصف الرابع الأساسي.

  • إيمان محمد صبحي عوض الله

تحليل الأنشطة اللغوية في كتاب الصف الأول الأساسي على ضوء مهارات التفكير العليا.