Assistant Professor of Curricula and Methods of Teaching Arabic Language and Islamic Studies - Faculty of Education - Assiut University (from 28/2/2023 AD until now).
M.D. In () , , 2017
M. Sc. In () , , 2014
Other In () , , 2012
Other In () , , 2010
LIC. In arts and education (arabic language) , faculty of education Assiut University , 2009
- أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية والدراسات الإسلامية المساعد- كلية التربية - جامعة أسيوط (اعتباراً من 28 /2 /2023م حتى الآن).
- مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس- كلية التربية - جامعة أسيوط (اعتباراً من 18 /1 /2018م حتى 28 /2 /2023م).
- مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس- كلية التربية - جامعة أسيوط (اعتباراً من 24/7/2014م حتى 17/1/2018م).
- معيد بقسم المناهج وطرق التدريس-كلية التربية- جامعة أسيوط (اعتباراً من 3/2/2011م حتى 23/7/2014م).
Lecturer Faculty of Education, ِِAssiut University , 2018
Assistant Lecturer Faculty of Education, ِِAssiut University , 2014
Demonstrator Faculty of Education, Assiut University , 2011
تاريخ المنح |
تاريخ التسجيل |
تاريخ القيد |
الدرجة العليمة |
عنوان الرسالة |
اسم الباحث والجامعة |
م |
|
أبريل 2018م |
سبتمبر 2016م |
ماجستير
|
استخدام إستراتيجية (كون- شارك- استمع- ابتكر) في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات الفهم الاستماعي والتفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. |
سالي عبد المؤمن سيد عبد الحافظ قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
يناير 2020م |
أبريل 2018م |
سبتمبر 2016م |
ماجستير
|
استخدام إستراتيجية الخطوات الخمس (SRQ2R) المدعومة بأنشطة القرائية في تنمية الأداء اللغوي لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية. |
فاطمة حسني حسين محمد
قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
نوفمبر 2018م |
سبتمبر 2017م |
ماجستير
|
تقويم مقرر الثقافة الإسلامية لطلاب المرحلة الثانوية الأزهرية في ضوء احتياجاتهم الدينية ومتطلبات تجديد الخطاب الديني.
|
مصطفى أحمد حمدان محمد قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
يناير 2019م |
سبتمبر 2017م |
ماجستير
|
استخدام التدريس الحقيقي في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات القراءة الإبداعية ومهارات التفكير القائم على الحكمة لدى طلبة المرحلة الثانوية الموهوبين لغوياً. |
أماني عبد الله أحمد عبد الله قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
يوليو 2019م |
سبتمبر 2018م |
ماجستير
|
استخدام نموذج وودز (woods) في تصويب المفاهيم النحوية الخطأ وتنمية مهارات التفكير التحليلي لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي |
أسماء فرحات حسن محمد
قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
أبريل 2020م |
سبتمبر 2018م |
ماجستير
|
برنامج قائم على إستراتيجيات معالجة وتجهيز المعلومات لعلاج العسر القرائي وتنمية الدافعية نحو تعلم اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية |
عبير عثمان أحمد محمد
قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
يوليو 2020م |
سبتمبر 2018م |
ماجستير
|
برنامج قائم على المعالجة التعبيرية والإبداعية للصور التعليمية في تدريس اللغة العربية لتنمية الأداء اللغوي الإبداعي والتفكير البصري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الدولية |
أسماء سيد عبد الله خليفة
قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
يوليو 2019م |
سبتمبر 2018م |
ماجستير
|
برنامج تدريبي للاستجابة المحورية في تنمية المهارات الأكاديمية وخفض السلوكيات النمطية التكرارية لأطفال اضطراب طيف التوحد |
عمرو فنجري عمار عمر
البرنامج الخاص في التربية الخاصة كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط تخصص توحد |
|
|
يوليو 2019م |
سبتمبر 2018م |
ماجستير
|
فاعلية برنامج تدريبي للقصص التفاعلية الرقمية في تنمية الانتباه المشترك للطفل التوحدي في مرحلة رياض الأطفال |
داليا فاروق أحمد شكري
البرنامج الخاص في التربية الخاصة كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط تخصص توحد |
|
|
|
سبتمبر 2018م |
ماجستير |
برنامج إرشادي قائم على بعض فنيات العلاج النفسي الإيجابي لتنمية الشعور بالامتنان والإفصاح عن الذات لدى الأطفال المتلعثمين بالمرحلة الابتدائية
|
ألحان حامد مرغني طلبة
البرنامج الخاص في التربية الخاصة كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط تخصص صعوبات التعلم |
|
|
|
سبتمبر 2018م |
ماجستير |
فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية النمذجة مدعوم بتقنية سوفاج في تحسين مهارتي الاستماع والتحدث لدي التلميذات ضعيفات السمع بمدرسة الأمل بنات للصم بأسيوط |
محمود محمد مرزوق محمد عابدة
البرنامج الخاص في التربية الخاصة كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط تخصص تخاطب |
|
|
فبراير 2020م |
سبتمبر2017م |
ماجستير |
برنامج قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة لعلاج مشكلات الثنائية اللغوية وتنمية المهارات اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية |
إبتهال عبد المنعم محمد
قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
|
سبتمبر 2019م |
ماجستير |
استخدام إستراتيجية المساجلة الحلقية في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات القراءة الناقدة والطلاقة اللفظية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي |
صابر سيد حسن أحمد
قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
|
سبتمبر 2019م |
ماجستير |
بَرْنَامَجٌ قَائِمٌ عَلَى الْأَنْشِطَةِ الْيَابَانِيَّةِ (التُّوكَاتْسُو) لِتَنْمِيَةِ مَهَارَاتِ التَّحَدُّثِ الإبْدَاعِيُّ والْأَهْدَافِ الْفَرْدِيَّةِ لَدَى تَلَامِيذِ الْمَرْحَلَةِ الْابْتِدَائِيَّةِ بَالمَدَارِسِ الْمِصْرِيَّةِ اليَّابَانِيَّةِ |
أحمد عبد الناصر علي محمد
قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
|
سبتمبر 2019م |
ماجستير |
برْنَامِجٌ مُقْتَرَحٌ قَائِمٌ عَلَي أَنْشِطَةِ التُّوكَاتْسُو وِفْقَ رُؤْيَةُ التَّعْلِيمِ 2030 لِتَنْمِيَةِ مَهَارَاتِ الفَهْمِ الِاستماعي الْإِبْدَاعِي وَمَهَارَاتِ الْعَمَل ضِمْن الْفَرِيق لَدَى تَلَامِيذِ الْمَدَارِس المَصْرِية اليَاباَنِيةٌ |
دعاء أحمد علي
قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
فبراير 2020م |
سبتمبر 2019م |
ماجستير |
برنامج قائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية لخفض بعض المشكلات الاجتماعية لدى التلاميذ المتلعثمين بالمرحلة الابتدائية
|
شـيمــاء خلف الله عبد العاطي
البرنامج الخاص في التربية الخاصة كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط تخصص تخاطب |
|
|
يونيو 2020م |
سبتمبر 2019م |
ماجستير |
برنامج قائم على الطريقة الصوتية مدعومة بالتعلم المستند إلى الدماغ لعلاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
|
فاطمة الزهراء محمد البرنامج الخاص في التربية الخاصة كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط تخصص صعوبات التعلم |
|
|
يونيو 2020م |
سبتمبر 2019م |
ماجستير |
برنامج قائم على نظرية جان بياجيه لتنمية بعض العمليات المعرفية وتحسين اللغة التعبيرية لدى زارعي القوقعة |
نهى كمال محمود احمد البرنامج الخاص في التربية الخاصة كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط تخصص تخاطب |
|
- |
- |
سبتمبر 2020م |
ماجستير |
برنامج مقترح قائم على إستراتيجية الألعاب اللغوية لإكساب مهارات القراءة والكتابة الأساسية لذوي الإعاقة العقلية المدمجين في المرحلة الابتدائية |
شادية جمال أحمد زيد قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
- |
- |
سبتمبر 2020م |
ماجستير |
فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية قبعات التفكير الست لتنمية مهارات الاستماع الناقد والحوار البناء في تدريس الثقافة الإسلامية لطلاب الصف الأول الثانوي الأزهري |
شهرزاد محمد عبد الحميد حسين قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
- |
- |
سبتمبر 2020م |
ماجستير |
برنامج تدريبي قائم على المعايير العالمية لرخصة التدريس لتنمية مهارات الأداء التدريسي والرضا الوظيفي لدى معلمي اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية |
أسماء أحمد محمد أحمد قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
|
سبتمبر 2020م |
ماجستير |
برنامج تفاعلي في التربية الإسلامية قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات فهم النص القرآني لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري |
محمد عبد الحميد عبد المعتمد علي قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
|
|
دكتوراة |
مقيد لدرجة دكتوراة الفلسفة في التربية |
أحمد محمد أحمد محمد قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
|
|
ماجستير |
مقيد لدرجة الماجستير في التربية |
عبد الرحمن محمود عبد الرحمن قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
|
|
ماجستير |
مقيد لدرجة الماجستير في التربية |
عثمان عبد اللاه حسين حامد قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
|
|
ماجستير |
أثر نموذج فينك في تنمية مهارات الاستماع الناقد التحليلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المتفوقين |
هدير قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
|
|
ماجستير |
برنامج قائم على تقنية الإنفوجرافيك التعليمي لتنمية مهارات الكتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بدولة الكويت |
عبد الله سالم فرج سالم ذياب المري كويتي الجنسية قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
|
|
ماجستير |
استخدام إستراتيجية تمثيل الأدوار في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات التواصل اللفظي وغير اللفظي لدى تلاميذ الصف الثالث المتوسط بدولة الكويت |
علي عادل شاكر سباع كويتي الجنسية قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
|
|
ماجستير |
استخدام إستراتيجية جدار الكلمات في علاج صعوبات التعبير الكتابي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت |
فهد مريهق خليف العنتري كويتي الجنسية قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
|
|
|
دكتوراة |
مقيد لدرجة الدكتوراة |
عثمان عبد اللاه حسين حامد قسم المناهج وطرق التدريس كليـــــــــــــــــة التربيــــــــــــة جامعــــــــــــــة أســــــــــــيوط |
|
مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه: |
|||||
م |
اسم الباحث والجامعة |
عنوان الرسالة |
الدرجة العلمية |
تاريخ اعتماد نائب رئيس الجامعة للمناقشة |
أعضاء لجنة المناقشة والحكم: |
1 |
مروة زاهر فوزي عبد الودود |
فاعلية برنامج علاج وظيفي لخفض سلوك إيذاء الذات لدى أطفال اضطراب طيف التوحد |
الماجستير في التربية الخاصة (توحد) |
22/ 5/ 2023م |
1-أ.د. مصطفى عبد المحسن الحديبي 2-أ.م.د. ماريان ميلاد منصور 3-أ.م.د. أيمن سالم عبد الله 4-أ.م.د.صابر علام عثمان |