يعتبر التدريب علي استخدام الحاسب الآلي في جميع المجالات من أهم الوسائل نظرا لتقدم العلم في كافة المجالات بخطى حثيثة وينبغي أن يجاريه التعليم ليواكب التغير السريع في أساليب وتقنيات تعليمه ولإعداد كوادر علمية وعملية مناسبة لاحتياجات المجتمع المعاصر وفي المستقبل.
يهدف البحث إلي دراسة وتحليل تجربة تعليم الحاسب الآلي في قسم العمارة بجامعة أسيوط وتحديد معوقات التجربة ووضع تصور لكيفية تطوير المناهج وطرق التدريس ومسايرة التقدم العلمي.
لتحقيق الهدف المنشود يتبع البحث منهجا نظريا: لدراسة مقررات الحاسب الآلي وامكانيات تدريسه بقسم العمارة-كلية الهندسة بجامعة أسيوط. ثم منهجا استطلاعيا: باستبيان لآراء طلاب العمارة في مراحل مختلفة بقسم العمارة والقائمين علي تدريس مادة الحاسب الآلي ومعاونيهم بالقسم- في امكانيات ومعوقات التجربة والمنهج الدراسي وأساليب تدريسه وطرق التطويرالممكنة. يلي ذلك منهج تحليلي : لتحليل نتائج الإستبيان والوقوف علي مشاكل وصعوبات تدريس المادة والوصول إلي كيفية تطويرها لتوائم مطالب المجتمع.
المشارك في البحث
قسم البحث
سنة البحث
2001
مجلة البحث
the First Symposium on Computer and Information Technology Applications in Architectural Education and Practice-Jordan University of Science and Technology. Jordan
الناشر
Jordan University of Science and Technology. Jordan
عدد البحث
the First Symposium on Computer and Information Technology Applications in Architectural Education and Practice
تصنيف البحث
3
صفحات البحث
12
موقع البحث
University of Science and Technology. Jordan
ملخص البحث