Skip to main content

في ضوء فعاليات مشروع التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد بكلية التربية (دليل أخلاقيات المهنة) في مجال التدريس والتعليم

دليل أخلاقيات المهنة - الهدف الرابع يتعهد أعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم بما يلي: في مجال التدريس والتعليم - اﻻﻟﺘﺰام ﺑﻤﻌﺎﻳﻴﺮ الجودة ﻓﻲ إﻋﺪاد وﺗﺪرﻳﺲ اﻟﻤﻨﻬﺞ وﻃﺮق اﻟﺘﻘﻮﻳم، بما يساعد على إتقان التدريس وجعله مشوقاً وممتعاً ومفيداً للطلاب. - أداء العمل في المحاضرة أو المعمل بأمانة و إخلاص. - السماح للطلاب بالمناقشة وإبداء الرأي وفق أصول الحوار البناء بما يسمح بتهيئة فرص أفضل للتعلم. - الامتناع عن إعطاء الدروس الخصوصية . - الالتزام بتفعيل الساعات المكتبية والأشراف على الدروس العملية. - إتاحة الفرصة لجميع الطلاب لتحقيق أعلى مستوى من الإنجاز تسمح به قدراتهم . - احترام قدرة الطلاب على التفكير ، وتشجعيهم على استقلالية الرأي، واحترام آرائهم المبنية على أدلة صحيحة. - متابعة الطلاب وإتاحة نتائج المتابعة للطلاب ولإدارة الكلية والجامعة للتصرف بناءً على ذلك. - ﺗﺸﺠﻴﻊ اﻻﻧﺸﻄﻪ ألطﻼﺑﻴﻪ المختلفة. - اكتشاف مواهب الطلاب وﺗﻨﻤﻴﺘﻬﺎ و ﺗﺸﺠﻴﻌﻬﺎ. - ﻏﺮس ﻗﻴﻢ اﻟﻌﻤﻞ اﻟﺠﻤﺎﻋﻲ وروح اﻟﻔﺮﻳﻖ ﻟﺪى الطلاب . - اﻟﺘﻤﺴﻚ ﺑﻘﻴﻢ اﻟﻨﻈﺎم واﻟﺘﻨﺎﻓﺲ و ﺗﻜﺎﻓﺆ اﻟﻔﺮص .