أشاد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بتجربة الاختبارات الإلكترونية الموحدة والجاري تطبيقها على طلاب القطاع الطبي والتي تعد اختبارات معيارية تهدف إلى تقييم طلاب الكليات الطبية وقياس المستوى العلمي والمعرفي لهم وذلك لتأهيلهم للحصول على ترخيص مزاولة المهنة ومواكبة احتياجات سوق العمل الداخلي والخارجي ، لافتاً أن ذلك يأتي فى ضوء تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتطبيق مشروع الامتحانات الإلكترونية الموحدة بالجامعات المصرية وذلك لمواكبة الحركة التعليمية فى الدول المتقدمة.
جاء ذلك خلال جولته لتفقد أعمال الاختبار التجريبي التراكمي الإلكتروني الموحد لطلاب كلية طب الأسنان والذي انطلق اليوم الخميس الموافق 25 يوليو الجاري بمشاركة طلاب كلية طب الأسنان بالجامعة ضمن كافة الجامعات على مستوى الجمهورية بمعامل كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة ، جاء ذلك بحضور الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة تيسير عبد الحميد عميدة كلية الحاسبات والمعلومات والدكتورة نجلاء طه وكيل كلية طب الأسنان لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هبة الله جمال راشد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .
وخلال الجولة أعلن رئيس جامعة أسيوط عن ان الاختبار تم إجراؤه اليوم على 103 طالب وطالبة من طلاب طب الأسنان بأسيوط من أصل 151 طالب وطالبة بنسبة حضور تبلغ نحو70 % ، مؤكداً على حرص إدارة الجامعة على اتخاذ كافة التدابير التي من شأنها الارتقاء بالتعليم الإلكتروني الذي يواكب خطة التحول الإلكتروني التي تنتهجها الدولة .
ومن جانبه أشار الدكتور شحاتة غريب شلقامى ان إدارة الجامعة لا تألوا جهداً فى توفير أجواء ملائمة للطلاب من خلال تجهيز عدد من معامل كلية الحاسبات والمعلومات وتزويدها بأجهزة حاسب آلي ونقاط نت فائقة السرعة وكافة الوسائل التي تواجه أية مشكلات تعوق الطلاب عن أدائهم للامتحانات ، كما أشار ان غرفة العمليات المركزية بوزارة التعليم العالي تتابع بصفة مستمرة أعمال الامتحانات بالكليات المستهدفة بإجراء الاختبار الموحد إلكترونياً كما تحرص إدارة الجامعة على موافاة الغرفة المركزية بتقارير عن انتظام سير الامتحان دون أية مشكلات تقنية او فنية .
ومن جانبها أوضحت الدكتورة نجلاء طه ان الاختبار اليوم تم إجراؤه لطلاب الفرقة الرابعة والذي تم تصميمه طبقاً للمعايير الدولية بحيث يقيس قدرات طلاب الكلية بدقة ، موضحة ان تلك هي المرحلة الثالثة لإجراء الامتحان حيث شملت المرحلة الأولى اختبار أون لاين للطلاب ، والمرحلة الثانية اختبار المويك واليوم هى المرحلة النهائية لقيام مهارات الطلاب من خلال الامتحان التراكمي والذي يخضع الطلاب فيه لعدداً من الأسئلة وفور الانتهاء من عملية الإجابة يتم التصحيح إلكترونياً وبدون اى تدخل بشرى .