دليل أخلاقيات المهنة - الهدف الرابع
يتعهد أعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم بما يلي:
في مجال التدريس والتعليم
- اﻻﻟﺘﺰام ﺑﻤﻌﺎﻳﻴﺮ الجودة ﻓﻲ إﻋﺪاد وﺗﺪرﻳﺲ اﻟﻤﻨﻬﺞ وﻃﺮق اﻟﺘﻘﻮﻳم، بما يساعد على إتقان التدريس وجعله مشوقاً وممتعاً ومفيداً للطلاب.
- أداء العمل في المحاضرة أو المعمل بأمانة و إخلاص.
- السماح للطلاب بالمناقشة وإبداء الرأي وفق أصول الحوار البناء بما يسمح بتهيئة فرص أفضل للتعلم.
- الامتناع عن إعطاء الدروس الخصوصية .
- الالتزام بتفعيل الساعات المكتبية والأشراف على الدروس العملية.
- إتاحة الفرصة لجميع الطلاب لتحقيق أعلى مستوى من الإنجاز تسمح به قدراتهم .
- احترام قدرة الطلاب على التفكير ، وتشجعيهم على استقلالية الرأي، واحترام آرائهم المبنية على أدلة صحيحة.
- متابعة الطلاب وإتاحة نتائج المتابعة للطلاب ولإدارة الكلية والجامعة للتصرف بناءً على ذلك.
- ﺗﺸﺠﻴﻊ اﻻﻧﺸﻄﻪ ألطﻼﺑﻴﻪ المختلفة.
- اكتشاف مواهب الطلاب وﺗﻨﻤﻴﺘﻬﺎ و ﺗﺸﺠﻴﻌﻬﺎ.
- ﻏﺮس ﻗﻴﻢ اﻟﻌﻤﻞ اﻟﺠﻤﺎﻋﻲ وروح اﻟﻔﺮﻳﻖ ﻟﺪى الطلاب .
- اﻟﺘﻤﺴﻚ ﺑﻘﻴﻢ اﻟﻨﻈﺎم واﻟﺘﻨﺎﻓﺲ و ﺗﻜﺎﻓﺆ اﻟﻔﺮص .
في ضوء فعاليات مشروع التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد بكلية التربية (دليل أخلاقيات المهنة) في مجال التدريس والتعليم