Skip to main content

تقرير عن زيارة المراجعة من الشركة المانحة لشهادة الأيزو لكلية الصيدلة.

2015-11-09
  • في إطار فعاليات تطوير نظام إدارة الجودة استقبلت الكلية يوم الثلاثاء الموافق 3/11/2015م فريق الشركة المانحة AJA – EGYPT لإجراء المراجعة الدورية وتجديد شهادة الأيزو "ISO 9001/2008".
  • تكون الفريق من السيد المهندس/ أحمد السيد على عثمان - رئيس الفريق ، والسيد المهندس/ محمد أحمد السيد علي عثمان ، والسيد الدكتور/ فوزي راشد.
  • بدأت الزيارة بجلسة ترحيب بالفريق ، وتم وضع برنامج للزيارة بدأ باجتماع الفريق مع إدارة الكلية لتنسيق برنامج الزيارة بحضور السيد الأستاذ الدكتور/ محروس عثمان أحمد - القائم بأعمال عميد الكلية ، والسيد الأستاذ الدكتور/ محمود محمد شيحه - مدير وحدة ضمان الجودة ، والسادة رؤساء الأقسام ، والسادة مديري الإدارات.
  • عقب انتهاء الاجتماع قام السيد المهندس/ أحمد السيد عثمان – رئيس الفريق - بعمل زيارات ميدانية ؛ حيث زار خلالها بعض الأقسام العلمية ، والمعامل ، ومركز الخدمات الصيدلية ، ومعامل الحاسب الآلي ، ووحدة الصيانة العاجلة ، وذلك للتأكد من تطبيق المواصفات القياسية الدولية.
  • بالتوازي قام السيد المهندس/ محمد أحمد السيد ، والدكتور/ فوزي راشد - عضوا الفريق - بعقد عدة اجتماعات مع فريق المراجعة الداخلية بالكلية لمراجعة المستندات والتقارير ، ومراجعة نشاط وحدة الصيانة والوحدات المعاونة ، ومراجعة مستندات التسجيل لطلاب الدراسات العليا ، وكذلك مراجعة الإجراءات الوقائية والتصحيحية بوحدة ضمان الجودة.
  • قام السيد/ محمد أحمد السيد – عضو الفريق - بزيارة مكتبة الطلاب ، وإدارة شئون الطلاب والخريجين ، وشئون طلاب برنامج الصيدلة الإكلينيكية ، وبعض الكنترولات بحضور السيد الأستاذ الدكتور/ طارق أبو الفضل محمد-   وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.
  • وأيضا قام الدكتور/ فوزي راشد - عضو الفريق - بزيارة إدارة الشئون المالية وفحص سجلات الموردين.
  • وعقب نهاية الجولة تم عقد جلسة نقاشية وإعداد التقرير النهائي لفريق الزيارة ، ثم تمت الجلسة الختامية لإعطاء التقرير النهائي من جانب فريق المراجعين بإتمام المراجعة وحصول الكلية على التجديد لشهادة الأيزو 9001 ISO.
  • وتسعى إدارة الكلية جاهدة دائما في الإطلاع الدائم على أحدث النظم والمواصفات القياسية الدولية في مجال العملية التعليمية والبحثية والإدارية من خلال زيارة المراجعة السنوية مما يساهم بدوره في الارتقاء بالمستوى وتقديم خدمة أفضل تساهم في رقى وتقدم الكلية والجامعة والمجتمع المحيط.