Skip to main content

مقارنة تأثير إستراتيجية دورة التعلم والطريقة التكاملية على تعلم بعض المهارات الأساسية فى كرة اليد لدى طالبات شعبة التدريس بكلية التربية الرياضية-جامعة أسيوط

مؤلف البحث
د / حنان محمد جعيصة
ملخص البحث

يهدف البحث إلى مقارنة تأثير استراتيجيه دورة التعلم والطريقة التكاملية على تعلم بعض المهارات الأساسية فى كرة اليد لدى طالبات شعبة التدريس بكلية التربية الرياضية-جامعة أسيوط وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبية بالتصميم التجريبي لمجموعتين تجريبيتين تم إجراء البحث على عينة عشوائية عددهن (28) طالبة من طالبات الفرقة الثالثة (شعبة تدريس) كلية التربية الرياضية و قد تم تقسيمهن على مجموعتين تجريبيتين قوام كل منهن (14) طالبة وقد قامت الباحثة بتصميم استمارات استبيان لاستطلاع رأى الخبراء لتحديد اختبارات بدنية ومهارية – إعداد البرنامج التعليمي المقترح ثم تم تنفيذ الوحدات التعليمية على المجموعتين التجريبية الأولى باستخدام إستراتيجية دورة التعلم والثانية باستخدام الطريقة التكاملية بواقع درسين أسبوعياً بزمن قدرة (120 دقيقة) لكل درس وقد بلغ (16) درس لكل مجموعة لمدة (8) أسابيع
وأسفرت النتائج عن أن إستراتيجية درة التعلم أكثر تأثير من الطريقة التكاملية فى تعلم مهارات (الخداع قبل التصويب – التصويب بالسقوط الأمامي) بينما الطريقة التكاملية أكثر تأثيراً من إستراتيجية دورة التعلم فى تعلم مهارات (التمرير الكرباجى من الحركة – التحركات الدفاعية) فى كرة اليد لدى طالبات الفرقة الثالثة شعبة التدريس

مجلة البحث
مجلة العلمية المتخصصة لتربية الرياضبة
المشارك في البحث
الناشر
مجلة العلمية المتخصصة لتربية الرياضبة
تصنيف البحث
2
سنة البحث
2008