Skip to main content

تأثير استخدام العرض المرئي لتدريبات تطبيقية مُعرفة علي تعلم بعض المهارات الهجومية في كرة السلة

مؤلف البحث
د/ وليد ابراهيم أحمد البسيط
ملخص البحث

وترجع أهمية تكنولوجيا التعليم في العملية التعليمية لدورها في تنمية الإدراك الحسي: حيث تقوم الرسوم التوضيحية والأشكال بدور مهم في توضيح اللغة المكتوبة للمتعلم، الفهم: حيث تساعد وسائل تكنولوجيا التعليم المتعلم على تمييز الأشياء، المهارات: لوسائل تكنولوجيا التعليم أهمية في تعليم المتعلمين مهارات معينة كالمهارات الحركية ، التفكير: تقوم وسائل تكنولوجيا التعليم بدورٍ كبيرٍ في تدريب المتعلم على التفكير المنظم وحل المشكلات التي يواجهها ، بالإضافة إلى : تنويع الخبرات ، بناء المفاهيم السليمة، وتنويع أساليب التقويم لمواجهة الفروق الفردية بين المتعلمين ، و تساعد على بقاء أثر التعلم لدى المتعلمين لفترات طويلة.
يهدف البحث إلى معرفة أثر استخدام العرض المرئي لتدريبات تطبيقيه معرفه على تعلم بعض المهارات الهجومية في كره السلة ( محاوره– تصويب سلمى– تمرير)، واستخدم الباحث المنهج التجريبي لمجموعة واحدة، تم اختيار العينة بالطريقة العمديه من لاعبي نادي شبان مسلمين أسيوط (مصر) لكرة السلة تحت 14 سنه وعددهم 15 لاعب، واستخدم الباحث لجمع البيانات استمارات تقييم أداء المهارات الهجومية قيد البحث من تصميم الباحث ، وكانت أهم النتائج أن هناك فروق ذات دلاله احصائيه بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي في المهارات الهجومية قيد البحث والمستوى المعرفي.

مجلة البحث
المؤتمر الدولي الثالث والخمسون للمجلس الدولي للصحة والتربية لبدنية والترويح والرياضة والتعبير الحركي

The 53rd ICHPER0SD Anniversary World World Journal of Sport Sciences Congress
المشارك في البحث
الناشر
المجلس الدولي للصحة والتربية لبدنية والترويح والرياضة والتعبير الحركي
تصنيف البحث
3
عدد البحث
العدد الاول - المجلد الاول
موقع البحث
مصر- القاهرة
سنة البحث
2011
صفحات البحث
49- 59