Skip to main content

فاعلية استخدام النمذجه في معالجه اخطاء الاداء الفني لمهارات درس التربية الرياضية

مؤلف البحث
د. ايمان سيد احمد
ملخص البحث

فاعلية استخدام النمذجه في معالجه اخطاء الاداء الفني لمهارات درس التربية الرياضية
• أ.م.د/ ايمان سيد احمد
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام النمذجه في معالجه اخطاء الاداء الفني لمهارات الكرة الطائرة بدرس التربية الرياضية (التمرير من أعلى- التمرير من أسفل - الإرسال من أعلى) ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة طبق عليها الوحدات التعليمية، وقد أجريت الدراسة علي تلاميذ الصف السادس الابتدائي، للعام الاكاديمي (2017- 2018) والبالغ عددهم (16) تلميذ بالطريقة العمدية.
واستغرق تنفيذ الوحدات التعليمية (5) أسابيع بعدد ثلاث وحدات تعليمية لمهارات البحث بواقع درسين في الأسبوع وزمن الدرس (45) دقيقة.
وبعد تطبيق البرنامج تم إجراء القياسات البعدية وجمع البيانات عن طريق استمارات تقييم الأداء الفني للمهارات قيد البحث والتي تم تحليلها إحصائياً باستخدام اختبار (ت) لدلالة الفروق للقياس القبلي والبعدي.
وقد استخلصت الدراسة صدق وصلاحية استمارات تقييم الأداء الفني وأخطائه ،وأن الوحدات التعليمية باستخدام النمذجة لها اثر كبير على تحسين مستوى الأداء لمهارات الكرة الطائرة بدرس التربية الرياضية.
وقد أوصت الباحثة بضرورة استخدام استمارات تقييم الأداء الفني لمهارات الكرة الطائرة و تطبيق الوحدات التعليمية باستخدام النمذجة لتحسين مستوى الأداء لمهارات الكرة الطائرة على تلاميذ الصف السادس الابتدائي.

مجلة البحث
مجلة اسيووط لعلوم وفنون التربية الرياضية كلية التربية الرياضية جامعة اسيوط
المشارك في البحث
الناشر
كلية التربية الرياضية جامعة اسيوط
تصنيف البحث
2
عدد البحث
فبراير 2019
موقع البحث
NULL
سنة البحث
2019
صفحات البحث
330