يهدف البحث الي التعرف على تأثير استخدام وحدات تطبيقية مقترحة على المستوى المعرفي ففي مقرر علم الحركة الفرقة الثالثة المرحلة التخصصية، ويتم تحقيق ذلك من خلال التحقق من الفروض التالية ما المستوي المعرفي لطلاب الفرقة الثالثة شعبة تدريب في مقرر علم الحركة؟ما هي الوحدات التطبيقية المناسبة لقياس او تحسين مستوي الاداء المعرفي لطلاب الفرقة الثالثة؟ وتم ﺍﺴﺘﺨﺩﻡ ﺍﻟﺒﺎﺤثة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي وفقا لملائمته لطبيعة البحث.، اختيرت عينة البحث بالطريقة العشوائية بواقع (34) طالب وطالبة من بين الطلاب لتطبيق الاختبار المعرفي وعدد (20) طالب وطالبة لإجراء المعاملات العلمية للاختبار المعرفي وعدد (198) طالب وطالبة لتطبيق التجربة الأساسية فبلغ أجمالي العينة (252) طالب وطالبة. استخدم تحليل المحتوى لعدد من الدراسات والمراجع في مجال علم الحركة منها دراسة كل من طارق فاروق (2002م)(8)، السيد عبدالمقصود (1986م) (2) ، بسطويسي احمد (1996م)(3)،عادل عبدالبصير(1998م)(13)، نانسي هاملتون Nancy Hamilton, Kathryn (2002م) (30) جيرد هوخموت (1979م) (6)، دراسة طارق فاروق (2004م) (9)، دراسة هاى جىHay ,J,G (1985م)(27) وكذلك طلحة حسام الدين (1998م) (15) عادل عبدالبصير (1998م) (17) فرنسيس عبد النور (16)، عصام فتحي غريب (2016) (18). في تحديد المحاور الخاصة بالاختبار المعرفي وكذلك المحتوى العام للوحدات بالبرنامج وخطوات إعدادها وسبل تنظيمها.
ملخص البحث
تاريخ البحث
قسم البحث
مجلة البحث
Merehan Mohamed Ebrahim Mahmoud
المشارك في البحث
الناشر
ميريهان محمد ابراهيم محمود
تصنيف البحث
رسالة ماجستير
سنة البحث
2021
صفحات البحث
192