استهدفت الدراسة تحديد مستوى الذكاء الاستراتيجي للعاملين بالقطاع التعليمي، تحديد مستوى التمكين الإداري للعاملين بالقطاع التعليمي، تحديد العلاقة بين الذكاء الاستراتيجي وتحقيق التمكين الإداري للعاملين بالقطاع التعليمي, تحديد المعوقات التي تواجه إسهامات الذكاء الاستراتيجي في تحقيق التمكين الإداري للعاملين بالقطاع التعليمي, التوصل إلى آليات تخطيطية مقترحة لتفعيل إسهامات الذكاء الاستراتيجي في تحقيق التمكين الإداري للعاملين بالقطاع التعليمي، وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية, اعتمدت الدراسة على المنهج العلمي باستخدام منهج المسح الاجتماعي الشامل للقيادات التعليمية بإدارة ساحل سليم التعليمية, بمحافظة أسيوط وعددهم (17 (مفردة , المسح الاجتماعي الشامل للقيادات التعليمية بجميع المدارس بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط والذي بلغ عددهم (146) مفردة. وتمثلت أدوات الدراسة في استبيان للقيادات حول الذكاء الاستراتيجي وتحقيق التمكين الإداري للعاملين بالقطاع التعليمي. وتوصلت نتائج الدراسة إلي قبول فروض الدراسة , والتوصل إلى آليات تخطيطية مقترحة لتفعيل إسهامات الذكاء الاستراتيجي في تحقيق التمكين الإداري للعاملين بالقطاع التعليمي .
Research Member
Research Department
Research Date
Research Year
2023
Research Journal
دراسات فى الخدمة الاجتماعية
Research Publisher
مجلة دراسات فى الخدمة الاجتماعية , كلية الخدمة الاجتماعية , جامعة حلوان
Research Vol
عدد 61
Research Rank
بحوث ومقالات
Research_Pages
40
Research File
Research Website
موقع المجلة
Research Abstract