Skip to main content

برنامج للتدخل المهني من منظور الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية فى تنمية القيم الاجتماعية لدى الأطفال الأيتام

Research Authors
Amal Abdel Karim Abbas Hassanein
Research Department
Research Year
2022
Research Journal
مجلة مستقبل العلوم الاجتماعية
Research Publisher
الجمعية العربية للتنمية البشرية والبيئية - القاهرة
Research Vol
1
Research Abstract

تحددت مشكلة الدراسة الحالية في التعرف على فاعلية برنامج للتدخل المهني من منظور   الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية في تنمية القيم الاجتماعية لدى الأطفال الأيتام.

وتمثلت أهداف الدراسة في التعرف علي مدى فاعلية برنامج للتدخل المهني من منظور الممارسة العامة في للخدمة الاجتماعية في تنمية القيم الاجتماعية وهى قيمة(الولاء والانتماء للمجتمع,حب الآخرين,آداب الحوار,الوسطية والاعتدال,الثقة,العمل الجماعي المشترك,استثمار أوقات الفراغ,والالتزام بتعليمات المؤسسة).

وكانت فروض الدراسة كالتالي : هناك علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين استخدام برنامج للتدخل المهني من منظور الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية في تنمية القيم الاجتماعية وهى قيمة(الولاء والانتماء للمجتمع,حب الآخرين,آداب الحوار,الوسطية والاعتدال,الثقة,العمل الجماعي المشترك,استثمار أوقات الفراغ,والالتزام بتعليمات المؤسسة).

ومن أهم نتائج الدراسة صحة فروضها.

الكلمات المفتاحية:التدخل المهني، الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية ، القيم الاجتماعية ، الأطفال الأيتام.