Skip to main content

أسلوب كولاك فى دراساته "مدرسة عزف الاوكتافات" الجزء الثاني.

Research Authors
دعاء عبد المحسن عبد القادر
Research Abstract

ملخص البحث
أسلوب كولاك فى دراساته "مدرسة عزف الأوكتافات" الجزء الثانى
دعاء عبد المحسن عبد القادر
تعتبر الدراسات أحد أهم دعائم بناء الجانب المهارى والتعبيرى للدارسين، وعليها ترتكز العملية التعليمية لآلة البيانو وقد تعددت أغراض الدراسات التعليمية وأصبحت تشتمل على تقنيات عزفية متنوعة تساهم فى إعداد الدارسين وتنمية مهاراتهم الفنية وقد شغلت هذه الفكرة ثيودور كولاك حيث أفرد لتقنية عزف الأوكتافات مؤلفاً كاملاً بعنوان "مدرسة عزف الأوكتافات" والذى قام فيه بابتكار مجموعة ضخمة من التدريبات التى تغطى الحالات المختلفة لعزف الأوكتافات فى الجزء الأول بالإضافة إلى مجموعة من الدراسات فى الجزء الثانى الذي قام فيه المؤلف بتطبيق كثير من توجيهات أداء الأوكتافات في صياغة مؤلفات للدراسات تم تخصيصها لتطوير أداء مهارة الأوكتافات.
ويهدف هذ البحث الى:
- التعرف على على الخصائص الفنية التى تميزت بها دراسات كولاك "مدرسة عزف الأوكتافات" الجزء الثانى.
- التعرف على أهم المهارات والصعوبات العزفية التى اشتملت عليها دراسات كولاك "مدرسة عزف الأوكتافات" الجزء الثانى.
- تذليل الصعوبات العزفية للوصول إلى الأداء الأفضل لدراسات كولاك "مدرسة عزف الأوكتافات" الجزء الثانى.
وينقسم البحث الى جزئين:
• أولاً: اإلاطار النظرى ويشمل:
ثيودور كولاك (حياته - أهم أعماله).
• ثانيا :الإطار التطبيقى: ويشمل التحليل النظرى والعزفى للعينة المختارة وما تشتمل عليه من تقنيات عزفية متنوعة مع تقديم الإرشادات العزفية لتذليل صعوباتها والوصول إلى الأداء الأفضل.
وأختتم البحث بالنتائج والتوصيات

Research Department
Research Journal
مجلة
علوم وفنون الموسيقى المجلد السادس والثلاثون
Research Publisher
NULL
Research Rank
2
Research Vol
المجلد السادس والثلاثون
Research Website
NULL
Research Year
2017
Research Pages
NULL