Skip to main content

اختصاصات مجلس الإدارة

اختصاصات مجلس الإدارة :

يختص مجلس الإدارة بوضع استراتيجية ورؤية ورسالة والقيم الحاكمة للمركز، ويعمل مجلس الإدارة على تنفيذها ومتابعة وتقييم الأداء، ولمجلس الإدارة النظر فيما يلي:
1- اصدار اللوائح المالية والإدارية التي تنظيم الأعمال المالية والإدارية بالمركز، وفقا لقانون تنظيم الجامعات والقوانين واللوائح والقرارات ذات الصلة
2- اعتماد النظام الداخلي للعمل واعتماد وصف الوظائف للعاملين بالمركز وذلك لتحديد اختصاصات ومسئوليات العاملين بالمركز
3- اعتماد الخطة السنوية للمركز على أن يعتمد أيضا في ذات الجلسات الموازنة التخطيطية للمركز عن عام مالي تال موضحا بالموازنة الاعتمادات الواجب توافرها لتنفيذ الخطة وكيفية تمويل هذا الاعتماد
4- ترتيب أولويات حل المشكلات المرصودة وفقا للمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية للمحافظة ووفقا لرؤية مصر 2030 بما يحقق التنمية المستدامة
5- البحث على وسائل توفير التمويل اللازم لتنفيذ خطة المركز في رصد ودراسة المشكلات المحيطة بالمحافظة.
6- النظر في التقارير الدورية ( ربع السنوية، النصف سنوية، السنوية) عن انجازات المركز ومتابعة سير العمل بالمركز
7- الدعوة إلى عقد الاجتماعات والندوات والمؤتمرات وورش العمل على مستوى الإدارة المحلية (المحافظة) وعلى المستوى القومي ( الدولة) وعلى المستوى الدولي وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.
8- الموافقة على تمثيل المركز في المؤتمرات والندوات والاجتماعات الداخلية والخارجية
9- اعتماد الحساب الختامي للمركز واعتماد تقارير المتابعة المالية والإدارية والاقتصادية
10- إصدار التقارير السنوية عن نشاط المركز وذلك خلال ثلاثة أشهر على الأكثر من نهاية السنة المالية للمركز