تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عزاء واجب

تقرر عقد امتحان اعمال اسنة للفصل الدراسي الاول لعام 2016/2015

لطلاب المستوى الاول

بكلية العلوم في مادة 

رياضيات عامة (1) 100ر 

يوم السبت الموافق 2015/11/21م من الساعة 8:30-11 صباحا 

لجنتى (ل+ك) أرضى بجراج 1 أمام كلية الهندسة 

التصنيف الدولي لكلية الطب البيطري

ينطلق بجامعة أسيوط غدا الثلاثاء وقائع إفتتاح المؤتمر الدولى الثامن عن جيولوجية أفريقيا والذى ينظمه قسم الجيولوجيا بكلية العلوم بالجامعة بقاعة الدكتور محمود رأفت بالمبنى الإدارى ، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتور حسن الهوارى عميد كلية العلوم، ومن المقرر ان تستمر فعاليات المؤتمر حتى الخميس الموافق 26 نوفمبر.

ومن جانبه صرح الدكتور جلال حامد الحباك رئيس القسم أن المؤتمر يأتى هذا العام فى نسخته الثامنة من أجل إتاحة الفرصة أمام المتخصصين فى فى العلوم الجيولوجية من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار والمعلومات والأبحاث الجيولوجية وتطبيقاتها فى القارة الأفريقية ، مشيراً أن المؤتمر يرتكز على مناقشة عدد من الأبحاث المشاركة فى العديد من المجالات الجيولوجية والتى تتضمن الجيولوجيا البيئية والمخاطر الطبيعية ، الموارد المائية وادارتها ، جيولوجيا البترول والثروات المعدنية ، الجيولوجيا التركيبية والبنية الأرضية ، الرسوبيات والطبقات والحفريات ، الاستشعار عن بعد والجيولوجيا الهندسية ونظم المعلومات الجغرافية ، الصخور النارية والمتحولة والجيوكيمياء ، الجيوفيزياء والتنقيب الجيوفيزيائى ، طرق تدريس علوم الأرض ودور المرأة فى علوم الأرض ، جيولوجيا الآثار والسياحة.

تنويه -ايقاف خدمة Stream classic بشكل تام فى تاريخ 15 ابريل 2024

السيدة الأستاذة الدكتورة/ رئيسة المؤتمر

السيدات والسادة المشرفون على فعاليات المؤتمر

السيدات والسادة المشاركون

أهلا بكم جميعا

 

أحييكم باسمي، وباسم كلية العلوم، وأرحب بكم في المؤتمر الـدولي الاول للعلوم متعددة التخصصات . إن كلية العلوم ـــ جامعة أسيوط إيماناً منها بدورها في نشر العلم والمعرفة والاضطلاع بهذا الدور المهم، شرعت في عقد مؤتمركم هذا والذي يشرف بحضوركم، ويثمن تلبيتكم لدعوتنا. ونسأل الله أن يوفقنا جميعاً ويخرج هذا المؤتمر بهذا الجمع الكريم وقد حقق جميع أهدافه. 

 إن أهم ما كان يؤمن به أوائل العلماء وكبارهم، هو السعي لطلب العلم والتنقل والسفر في سبيل تحصيله، وقضاء الوقت بين البحث والتنقيب عن المعرفة وبين حضور للملتقيات والمنتديات العلمية، وبهذه الكيفية انتقلت العلوم عبر أرجاء الدنيا وتشارك العلماء من مختلف التخصصات والأوطان، حيث لا وطن للعلم إلا حيث يكون. من هنا كان التفكير في عقد مؤتمركم هذا لتهيئة الفرصة لتلاقي العلماء من الداخل والخارج من تخصصات عدة تجمع بين العلوم الأساسية والطبية لتتشارك فيه كليات الطب والصيدلة ومعاهد الأورام مع كليات العلوم. فالمتابع لمسيرة العلم يعرف أن تقدم العلوم لا يتحقق إلا بالتعاون بين التخصصات المختلفة، والأمثلة على ذلك كثيرة ولا تحتاج إلى بيان. إن إنجازا طبيا عظيما كاستخدام الرنين المغناطيسي للمسح والتشخيص هو في الواقع محصلة لتضافر جهود البيولوجيين والأطباء والفيزيائيين والمهندسين وعلماء الحاسب. 

 إن التقدم العلمي الذي نشهده ما كان له أن يتحقق بغير تضافر جهود العلماء من كافة التخصصات الأساسية والتطبيقية. ولعل مؤتمركم هذا يكون ترجمة واقعية للتعاون بين التخصصات المختلفة وتلاقح الأفكار العلمية.

ويحدوني الأمل في أن يتمخض هذا المؤتمر عن إضافات علمية هامة على جميع الأصعدة، ونأمل أن يكون هذا المؤتمر نواة لفتح قنوات علمية جديدة، وخلق آفاق أرحب للبحث والدراسة، وتشجيع الباحثين من التخصصات المختلفة على الإلتقاء والمشاركة. ولقد أثنى الله سبحانه وتعالي على العلم والعلماء في مواضع عدة من كتابه الكريم وكل الكتب السماوية الأخرى، فتارة يقول سبحانه وتعالى: "قل هل يستوى الذين يعلمون والذين لا يعلمون"، وتارة يحث على البحث والمعرفة حيث يقول: "قل سيروا في الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق ثم الله ينشئ النشأة الآخرة.

 

وختاما لا يسعني إلا أن أتوجه بالشكر الجزيل للقائمين على مركز التميز العلمي للعلوم المتعددة التخصصات لتنظيمه هذا المؤتمر، كما أتقدم بخالص الشكر للجنة المنظمة للمؤتمر، بكافة أعضائها، وعلى رأسهم الأستاذة الدكتورة نجوى ابو المعالي وكيل كلية العلوم، والأستاذة الدكتورة دعاء محمد سيد وكيل معهد الأورام، وأ.د. حسين الكاشف، وأ.د. عارف أحمد، وأ.د. علي عبد الحافظ. كما أقدم الشكر لكل من ساهم بوقت أو جهد في سبيل إنجاح هذا المؤتمر، وأتمنى أن يحقق جميع أهدافه التي قصدناها، وأن يكون باكورة مشجعة لسلسلة من المؤتمرات المثمرة في المستقبل إن شاء الله.

تنويه- حلقة تليفزيونية عن كلية الطي البييطري على قناة القاهرة والناس2

شهدت جامعة أسيوط اليوم انطلاق وقائع المؤتمر الدولى الثامن لجيولوجية افريقيا والذى ينظمه قسم الجيولوجيا بكلية العلوم بالجامعة ، وذلك تحت رعاية الدكتور احمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتور حسن الهوارى عميد الكلية والدكتور جلال حامد الحباك رئيس القسم ورئيس المؤتمر والدكتور حسن عبدالحميد استاذ الجيولوجيا و رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر وبمشاركة لفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والباحثين من مختلف الجامعات المصرية والعربية والإفريقية .
وفى كلمته خلال الافتتاح اشاد الدكتور احمد عبده جعيص بالجهود الملحوظة لقسم الجيولوجيا بكلية العلوم بالجامعة فى عقد مؤتمره الدولى عن جيولوجية افريقيا بالتوالى كل عامين، والذى يسهم بدوره فى توفير بيئة خصبة للمتخصصين فى مجال العلوم الجيولوجية لاجراء ابحاثهم العلمية والتطبيقية عن علوم الارض فى القارة الافريقية ، متمنياً ان تضع تلك الأبحاث خططاً وبرامج منظمة لاستغلال الثروات الهائلة التى تزخر بها القارة الافريقية ، مشيراً أن الاستثمار فى الموارد الطبيعية هو خيار حيوى وهام فى الوقت الراهن لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة للوطن. 
كما أوضح عميد الكلية أن جامعة أسيوط تعد واحدة من الجامعات الأفريقية التي أهدت العالم من خريجيها علماء ونماذج قيادية بارزة ومشرفة في كافة المجالات العلمية والبحثية والمجتمعية المختلفة , متمنياً أن تتطلع الجامعة إلي ترجمة هذه الروابط الوثيقة للمساهمة في تحقيق أهداف التطور العلمي من خلال تبادل الآراء والأفكار وتذليل كافة الصعوبات وتهيئة المناخ المناسب لإلقاء المزيد من الضوء علي الخصائص الجيولوجية للقارة ووضعها علي مصاف القارات المتقدمة علميا وتكنولوجياً .
ومن جانبه صرح الدكتور جلال حامد الحباك أن المؤتمر يشهد مشاركة نحو 104 بحث من مختلف الدول الإفريقية ، كما يناقش عدداً من المحاور الهامة من خلال 15 جلسة علمية والتى تتضمن : الجيولوجيا البيئية والمخاطر الطبيعية ، الموارد المائية وإدارتها ، جيولوجيا البترول والثروات المعدنية ، الجيولوجيا التركيبية والبنية الأرضية ، الرسوبيات والطبقات والحفريات ، الاستشعار عن بعد والجيولوجيا الهندسية ونظم المعلومات الجغرافية ، الصخور النارية والمتحولة والجيوكيمياء ، الجيوفيزياء والتنقيب الجيوفيزيائى ، طرق تدريس علوم الأرض ودور المرأة فى علوم الارض ، جيولوجيا الآثار والسياحة . 
ومن جانبه أعرب الدكتور حسن عبد الحميد عن سعادته البالغة بهذه المشاركة المتميزة لنخبة من العلماء من كافة أقطار القارة الأفريقية وبدعم من مراكز البحوث وعدد من شركات البترول والجمعية الجيولوجية الإفريقية ومكتب اليونسكو بالقاهرة , مؤكداً فى ذلك على دور الجامعة وحرصها علي النهوض بأوطانها نحو التقدم والإكتفاء الذاتى من المتطلبات الحياتية الأساسية .

.

أسرة كلية العلوم تتقدم بأصدق التهاني القلبية 

للسيد الأستاذ الدكتور 

عادل محمد كمال الدين صابر 

الأستاذ بقسم الكيمياء بالكلية 

علي الثقة الغالية بإختيار سيادته قائماً بأعمال 

عميد معهد دراسات وبحوث تكنولوجيا صناعة السكر بجامعة أسيوط 

وأسرة الكلية تتمني له دوام التقدم والترقي 

دعوة لمناقشة رسالة الماجستير من ط..ب. ياسمين عبد الجواد عبد الشافى

سيتم بمشيئة الله تعالي مناقشة رسالة الماجستير 

المقدمة من الطالب / أحمد جلال عبد الرحيم

المعيد بقسم الفيزياء 

وذلك يوم الأربعاء الموافق 2016/1/27م الساعة الحادية عشر والنصف صباحا

بقاعة المؤتمرات - الدور الخامس بالمبني الإداري بالكلية 

ترحب كلية الطب البيطري بأعضاء لجنة تجديد الاعتماد المؤسسى فى الفترة من 25-2-2024 الى 27-2-2024

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قراراً جمهورياً رقم 506 لسنة 2015 والصادر بتاريخ 29/12/2015 بتعيينالأستاذ الدكتور أحمد عبده جعيص رئيساً لجامعة أسيوط وذلك حتى بلوغه السن القانونية للمعاش . 

يأتى هذا القرار ليُعد الدكتور أحمد عبده جعيص الرئيس الرابع عشر لجامعة أسيوط وذلك خلفاً للدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط السابق الذى أنتهت فترة رئاسته للجامعة منذ نهاية يوليو الماضى ببلوغه السن القانونية للمعاش . 

جدير بالذكر أن رئيس جامعة أسيوط الجديد من مواليد 5 أكتوبر 1957 وقد حصل على بكالوريوس العلوم عام 1980 حيث بدأ حياته العملية بتعيينه معيداً بقسم الكيمياء بالكلية، ثم حصل على ماجستير الكيمياء العضوية عام 1986 ، ثم درجة الدكتوراه فى تخليق المركبات الخلقية غير المتجانسة عام 1989 . 

وخلال حياته العملية قدم الدكتور جعيص كثير من الدراسات والأبحاث المتميزة وذلك فى مجال تحضير المركبات الخلقية غير المتجانسة ذات الأهمية البيولوجية ، وتحضير المركبات العضوية ذات الأهمية البيولوجية ، وتحضير المركبات العضوية ذات الخواص المغناطيسية وكذلك فى مجال البوليمرات بالإضافة إلى استخدام مركبات النانو كمواد حفازة فى تخليق المركبات العضوية . 

وقد أنجز دكتور جعيص خلال تلك السنوات العديد من الانشطة والمهام العلمية حيث كان محكماً فى لجنة ترقيات الأساتذة المساعدين والأساتذة بكلية العلوم ومحكماً كذلك فى عدد من المشروعات والمجلات العلمية ، كما أنهى عدد من المهام العلمية فى عدد من دول العالم تتضمن مهمتين فى معهد ماكس بلانك لعلوم البولميرات بألمانيا ثم أستاذ زائراً بنفس المعهد إلى جانب مهمة علمية أخرى بهيئة DAAD بجامعة أخن الألمانية .

بالإضافة إلى قيامه بنشر أكثر من 60 بحث فى أشهر المجلات الدولية المتخصصة فى مجال الكيمياء العضوية .

كما أن الدكتور جعيص قد شغل العديد من المناصب الهامة والقيادية والتى بدأت بوكيل كلية العلوم لشئون الدراسات العليا والبحوث منذ سبتمبر 2008 ، ثم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى الفترة مايو 2010 وحتى 2012 ثم نائباً لرئيس الجامعة لشئون الدراسات والبحوث من فبراير 2012 وحتى الآن إلى جانب القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم من سبتمبر 2011 حتى فبراير 2012 . 

كما تولى الدكتور أحمد عبده جعيص مهام القيام بأعمال رئيس جامعة أسيوط فى الفترة من أكتوبر 2011 إلى نهاية نوفمبر 2011 ، وهو ما تكرر منذ 1 أغسطس 2015 حيث تولى القيام بأعمال رئيس الجامعة بالإضافة إلى عمل نائبيه لقطاع التعليم والطلاب وخدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وذلك بعد بلوغ كلاً من الدكتور عادل ريان والدكتور حسن صلاح نائبى رئيس الجامعة السابقين السن القانونية للمعاش بنهاية يوليو 2015

فعاليات ورشة كيفية كتابة السيرة الذاتية بالمشاركة مع مركز الاعداد المهنى بالجامعة ا.م.د محمد سليمان مدير المركز

أعلن موقع ويبميتريكس الأسبانى لتصنيف الجامعات عن إحتلال جامعة أسيوط للمركز الرابع من بين أفضل الجامعات المصرية الحكومية وذلك بعد جامعات القاهرة والمنصورة والاسكندرية واحتلالها للمركز الخامس من بين أفضل الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والتى احتلت به الجامعة الأمريكية بالقاهرة المركز الثالث وذلك وفقاً لآخر تصنيف نصف سنوى له والمعلن فى ديسمبر 2015 والذى يشمل أكثر من 12 ألف جامعة على مستوى العالم.

كما أعلن ويبميتريكس عن استمرار تحسن ترتيب جامعة أسيوط على المستوى العالمى حيث إحتلت المركز 1660 وذلك بعد أن كانت تحتل المركز 1663 فى تصنيف يناير 2015 والترتيب 2026 طبقاً للتصنيف المعلن فى نهاية 2014.

كما نجحت الجامعة فى تحسين ترتيبها على مستوى الجامعات الافريقية حيث احتلت المركز 16 بعد أن كانت تحتل المركز 20 فى آخر تصنيف معلن عنه فى بداية عام 2015 كما استطاعت الجامعة فى الحفاظ على مكانتها عريباً حيث لازالت تحتل المركز 15 على مستوى الجامعات العربية.

        ومن جانبه أعرب الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة عن سعادته بنتيجة التصنيف والذى يعكس استمرار تقدم الجامعة بخطوات ثابتة على المستويين الإقليمى والدولى والذى يأتى إنعكاساً لما اتخذه مجلس الجامعة فى وقت سابق من قرارات برئاسة الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة السابق لالزام  أعضاء هيئة التدريس بتسجيل بياناتهم على Google Scholar ونشر أبحاثهم بصفة دائمة والإعلان كذلك عن كافة المؤتمرات والندوات على المواقع الإلكترونية الخاصة بالجامعة مشيراً كذلك لما بذله الدكتور حسن صلاح نائب رئيس الجامعة السابق لخدمة المجتمع وتنمية البيئة من جهد فى وضع آلية لتنفيذ تلك القرارات على نحو دقيق ومنضبط يضمن فاعليته و إستمرارية الإلتزام بها .

وقد تقدم رئيس جامعة أسيوط بالشكر لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على التزامهم وتعاونهم الذى أثمر عن ذلك النجاح ، وما بذله المختصين بشبكة المعلومات من جهد متواصل خلال عملية تسجيل البيانات وتحديثها ، مؤكداً كذلك على حرص إدارة الجامعة على مواصلة مساعيها فى هذا الشأن للحفاظ على ترتيبها الحالى وتحقيق مزيد من التقدم وتمكين الجامعة من تبوأ مركزاً متقدماً يلائم مكانتها العلمية وتاريخها العريق وما تتمتع به من امكانيات متطورة وفى مختلف التخصصات.

 

تصنيف الخبر
student
Subscribe to