Skip to main content

فوز معمل علم النفس بكلية الآداب جائزة أحسن معمل طلابي على مستوى جامعة أسيوط


وتتوالى انجازات كلية الآداب
فوز معمل علم النفس بكلية الآداب جائزة أحسن معمل طلابي على مستوى جامعة أسيوط
أقيمت اليوم احتفالية يوم التميز المعملى وتعد الاحتفالية الاولى من نوعها بجامعة أسيوط والتى تسعى لتدعيم دور المعامل البحثية والطلابية على مستوى الجامعة، برعاية الاستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط،الاستاذ الدكتور مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وخلال الاحتفال القي أ.د طارق الجمال كلمة أشاد فيها بالقوة المعملية الضخمة والمتطورة التى تمتلكها الجامعة في كافة التخصصات وهو مصدر فخر واعتزاز للجامعة وأحد ركائز قوتها والذي يمكن الجامعة من أداء دورها المنوط به على النحو الأمثل، وقدم سيادته تحية شكر وتقدير لكافة الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين والعاملين بتلك المعامل والقادرين على دعم وتطوير هذه المنظومة المتكاملة.
كما أشارت أ.د مها غانم الى أن فكرة احتفالية مختلفة لإبراز التميز المعملى ترجع إلى أنها قوة وبنية تحتية داعمة للصرح العلمي تستحق التقدير والاحتفال، وان جامعة أسيوط تمتلك عقليات علمية وبحثية متميزة، وقد تم تشكيل لجنة رائدة من السادة المحكمين بالكليات المختلفة لتقييم المعامل والتي تمت زيارتها بالكامل لتقييمها.
وقد أعرب الاستاذ الدكتور احمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي عن سعادته بوجود عدد كبير من المعامل الطلابية والبحثية في أروقة الجامعة والتى كانت نبتة لإنشاء معاهد بحثية متميزه مثل معهد النانو تكنولوجي.كما أشار سيادته الى تقدم جامعة أسيوط في التصنيف الدولي الى من المركز 892الى المركز 804 وهو تقدم مشهود للجامعة.
وخلال كلمته أكد أ.د شحاته غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على الدور المتميز الذي تلعبه الجامعة في توفير مناخ ملائم للنشاط البحثي الطلابي وتجهيز المعامل بأكبر قدر من الإمكانيات المتقدمة بما يعود بالنفع هلى العملية التعليمية وخدمة المجتمع.
وبنهاية الاحتفالية تم الإعلان عن أفضل المعامل الطلابية والبحثية وقد فاز معمل علم النفس بكلية الآداب بجائزة أفضل معمل طلابي من بين 20 معملا على مستوي الجامعة وقد قام أ.د رئيس الجامعة والسادة النواب بتسليم درع التميز المعملى للاستاذ الدكتور مجدي علوان عميد الكلية والاستاذ الدكتور محمود عبد المعطي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة