هدف البحث الحالي إلى دراسة فاعلية برنامج قائم على استخدام القصص الالكترونية فى تنمية بعض القيم الدينية والخلقية لدى طفل الروضة .
 	وتنبع أهمية البحث من أهمية القيم الدينية والخلقية فى حياة الطفل بصورة عامة ، وفى حياة طفل الروضة على وجه الخصوص .
	وقد استخدم البحث الحالي طريقة شاع استخدامها فى رياض الأطفال فى الأونة الأخيرة ، وهى القصص الالكترونية المعدة على شكل برمجية الكترونية محوسبة تعد وتقدم بواسطة الحاسوب ، ويمكن الحصول عليها من خلال شبكة الانترنت .
	وقد تم اعتماد المنهج شبه التجريبي من خلال تصميم تجريبي مكون من مجموعة تجريبية واحدة ضمت 30 طفلاً وطفلة من المقيدين بالمستوى الثاني KG2 بإحدى رياض الأطفال بمدينة أسيوط ، وتتراوح أعمارهم بين 5 ، 6 سنوات .
	وقد تم تطبيق أدوات البحث المتمثلة فى البرنامج المقترح لتنمية بعض القيم الدينية والخلقية لدى طفل الروضة باستخدام القصة الالكترونية ( من اعداد الباحثة ) والأنشطة التعليمية المتضمنة فى البرنامج ، ومقياس القيم الدينية والخلقية المصور (من إعداد الباحثة)
	ولغرض البحث الحالي تم اعتماد القيم التالية : الكرم – التواضع – القناعة – الشجاعة – الأمانة – الصدق . وعددها ستة قيم من بين عشرة عرضها الأستاذ الدكتور / على محيى الدين راشد ، واتخذتها الباحثة مادة تعليمية للبرنامج الذى قامت بإعداده .
	وقد تم تطبيق أداة القياس على مجموعة البحث قبلياً وبعدياً ، واستخدمت الباحثة اختبار " ت " للعينات المرتبطة Pained Samples t Test ، ووجدت فروق دالة احصائياً عند مستوى 01ر بين متوسطي درجات الأطفال مجموعة الدراسة فى التطبيقين القبلي والبعدى لمقياس القيم الدينية والخلقية المصور ، وذلك لصالح التطبيق البعدى فى كل قيمة من القيم الستة التى تم اعتمادها ، وفى المقياس ككل .
	كما كانت قيمة مربع إيتا كبيرة مما يدل على فاعلية البرنامج القائم على القصة الالكترونية فى تنمية بعض القيم الدينية والخلقية لدى طفل الروضة .
Research Member
          
      Research Department
              
          Research Year
              2014
          Research Journal
              , كلية رياض الأطفال , جامعة المنيا , العدد الثالث الجزء الثاني , اكتوبر 2014.
          Research Publisher
              NULL
          Research Vol
              NULL
          Research Rank
              2
          Research_Pages
              NULL
          Research Website
              NULL
          Research Abstract
               
          