Skip to main content
رقم الفاكس
N/A
البريد الإلكتروني:
a_mon20@yahoo.comoo.com
البريد الالكتروني MIS
a.monem@aun.edu.eg
رقم الموبايل
N/A
رقم المكتب
N/A - N/A
رابط الباحث العلمي لجوجل

االمؤهلات العلمية:

- بكالوريوس فى العلوم والتربية شعبة الكيمياء والطبيعة  بتقدير عام جيد جدا - جامعة أسيوط (1994م).

- الدبلوم الخاص فى التربية بتقدير عام جيد جدا- جامعة أسيوط) 1996م).

- درجة الماجستير فى التربية – تخصص المناهج وطرق تدريس العلوم بتقديرممتاز- جامعة أسيوط فى31/10/1999م.

- درجة دكتوراه الفلسفة فى التربية - تخصص المناهج وطرق تدريس العلوم- جامعة أسيوط فى3/8/2003م.

االتدرج الوظيفى:

- معيــد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بأسوان، جامعة اسيوط، اعتباراً من 23/11/1994م.

- معيــد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بأسيوط، جامعة اسيوط، اعتباراً من 27/3/1995م.

- مدرس مساعد المناهج وطرق تدريس العلوم بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بأسيوط اعتبارا من 29/11/1999م.

- مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بأسيوط اعتبارا من 26/10/2003م.

- أستاذ مساعد المناهج وطرق تدريس العلوم بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بأبها، جامعة الملك خالد بالمملكة العربية السعودية اعتبارا من 4/9/2007م.

- أستاذ مساعد المناهج وطرق تدريس العلوم بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية كلية التربية بأسيوط اعتبارا من 22/2/2009م.

- أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المشارك بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بأبها، جامعة الملك خالد بالمملكة العربية السعودية اعتبارا من 10/10/2009م.

- أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بأسيوط اعتبارا من 31/12/2019م.

أستاذ مساعد كلية التربية , جامعة اسيوط , 2009
مدرس كلية التربية , جامعة اسيوط , 2003
مدرس مساعد كلية التربية , جامعة اسيوط , 1999
معيد كلية التربية , جامعة اسيوط , 1995

م عنوان البحث
1 دور نهج جاسبر ‏JASPER)‎‏) فى تحسين بعض المهارات الحياتية لدى الأطفال ذوي ‏اضطراب التوحد
2 استراتيجية مقترحة في تدريس الفيزياء قائمة على التعلم المنظم ذاتيًا وأثرها في تنمية الكفاءة ‏الذاتية ومهارات التفكير ما وراء المعرفي لدى طلاب المرحلة الثانوية
3 استراتيجية مقترحة في تدريس الفيزياء قائمة على التعلم المنظم ذاتيًا وأثرها في تنمية الكفاءة الذاتية ومهارات التفكير ما وراء المعرفي لدى طلاب المرحلة الثانوية
4 أثر تدريس العلوم باستخدام استراتيجية الخرائط الذهنية على الاستيعاب المفهومى ومهارات التعلم المنظم ذاتياً لدى طلاب الصف الأول المتوسط المعاقين سمعياً
5 أثر برنامج مقترح لتدريس الكيمياء باستخدام انشطة الذكاءات المتعددة على التحصيل ومهارات التفكير العليا وأنماط التعلم والتفكير لدى طلاب الصف الأول الثانوي
6 ثر تدريس العلوم باستخدام مدخل حل المشكلات مفتوحة النهاية على التحصيل وتنمية عمق المعرفة العلمية لدى طلاب الصف الأول المتوسط
7 استخدام التعليم المتمايز فى تدريس العلوم لتنمية التحصيل وبعض عادات العقل لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى ذوى النشاط الزائ
8 واقع استخدام المختبر المحوسب من وجهة نظر معلمي الكيمياء بمنطقة عسير التعليمية
  1. احمد حسن احمد نصير(2008). أثر برنامج مقترح لتدريس العلوم للتلاميذ بطيئ التعلم بالصف الأول الإعدادى على التحصيل واكتساب بعض عمليات العلم الأساسية. ماجستير. كلية التربية بأسيوط - جامعة أسيوط.
  2. نجوى إبراهيم خليفة عبد الله (2010). فاعلية النموذج التأملى لتدريس العلوم فى تنمية مهارات اتخاذ القرار والذكاء الشخصى لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. ماجستير. كلية التربية بالوادى الجديد - جامعة أسيوط.
  3. موفق على أحمد الحفاشى (1432)هـ. برنامج تدريبي مقترح لتنمية بعض مهارات التقويم المستمر لدى معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية. ماجستير. كلية التربية بأبها. جامعة الملك خالد.
  4. على أحمد عبد الله آل وعيل القرنى (1432)ه. تقويم الدراسة العملية في منهج الكيمياء بالمرحلة الثانوية في ضوء المعايير العالمية. ماجستير. كلية التربية بأبها. جامعة الملك خالد.
  5. فهد حامد الجيهانى (1433)هـ. تقويم منهج العلوم بالصف الأول المتوسط في ضوء متطلبات التربية الوقائية. ماجستير. كلية التربية بأبها. جامعة الملك خالد.
  6. نجاة عوض محمد آل عاطف (1434)هـ. فعالية استخدام الأنشطة الإثرائية في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية عادات العقل لدى طالبات الصف الثاني الثانوي. ماجستير. كلية التربية للبنات بأبها. جامعة الملك خالد.
  7. محمد مفرح سلمان غزواني(1435)هـ. فعالية تدريس العلوم باستخدام نموذج كورت في التحصيل وتنمية مهارات التفكير الاستدلالى لدى طلاب الصف السادس الابتدائى. ماجستير. كلية التربية بأبها. جامعة الملك خالد.
  8. منيف ناصر محمد العتيبى(1435)ه. فعالية تدريس العلوم باستخدام استراتيجية المتشابهات في اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب الصف السادس الابتدائى. ماجستير. كلية التربية بأبها. جامعة الملك خالد.
  9. حسن عايض عبدالله الهاجري(1435)ه. تقويم محتوى منهج العلوم للطلاب المعاقين سمعياً بالمرحلة المتوسطة في ضوء الاتجاهات العالمية. ماجستير. كلية التربية بأبها. جامعة الملك خالد.
  10. نوره محمد سعيد الأحمري(1436)هـ. فعالية إستراتيجية فكر- زاوج-شارك في تدريس الكيمياء في اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات الصف الأول الثانوي. ماجستير. كلية التربية للبنات بأبها. جامعة الملك خالد.
  11. سالم سليمان جابر غالبي غزواني(1436)هـ. فعالية تدريس الفيزياء باستخدام المعامل الافتراضية في التحصيل وتنمية الاتجاه نحو المادة لدى طالبات الصف الثالث الثانوي
  12. نورة ضيف الله حاسن العمرى(1437)هـ. فعالية تدريس العلوم باستخدام إستراتيجية مخطط البيت الدائري في التحصيل وتنمية مهارات التفكير المنظومي لدى طالبات الصف الأول المتوسط. ماجستير. كلية التربية للبنات بأبها. جامعة الملك خالد.
  13. يحيى محمد علي آل سعيد عسيري(1437)هـ. فعالية تدريس العلوم باستخدام نموذج مارزانو لأبعاد التعلم في التحصيل وتنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى طلاب الصف السادس. ماجستير. كلية التربية بأبها. جامعة الملك خالد.
  14. محمد علي أحمد الفضيلي(1437)هـ. فعالية تدريس العلوم باستخدام أنموذج التعلم التوليدي في تعديل التصورات البديلة وتنمية مهارات التفكير الاستدلالي لدى طلاب الصف السادس الابتدائي. ماجستير. كلية التربية بأبها. جامعة الملك خالد.
  15. ياسين سامي ياسين عيسى(1438)هـ. فاعلية تدريس الفيزياء باستخدام التعلم الالكترونى الداعم في التحصيل وتنمية الاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الاول الثانوى الصناعى. ماجستير. كلية التربية بأبها. جامعة الملك خالد.
  16. احمد معيض احمد الحليسي(1439)هـ. تقويم محتوى منهج العلوم المطور بالمرحلة المتوسطة في ضوء المعايير العالمية للتربية العلمية. ماجستير. كلية التربية بأبها. جامعة الملك خالد.
  17. عبدالرحمن عبده محمد الشهري(1439)هـ. تقويم استخدام معلمى العلوم بالمرحلة الابتدائية للانشطة الصفية فى تدريس العلوم. ماجستير. كلية التربية بأبها. جامعة الملك خالد.
  18. ماجد شباب سعد الغامدي(1439)هـ. أنموذج مقترح لتدريس العلوم قائم علي التكامل بين البنائية والنمذجة المفاهيمية وأثره علي عمق المعرفة العلمية واكتساب عمليات العلم السببية لدي طلاب الصف السادس الابتدائي. دكتوراه. كلية التربية بأبها. جامعة الملك خالد.
  19. نايف معيوف زيد العنزي(1440)هـ. تقويم محتوى مناهج العلوم المطورة فى المرحلة المتوسطة فى ضوء المتطلبات العالمية للتربية البيئية. ماجستير. كلية التربية بأبها. جامعة الملك خالد.
  20. ياسر سعيد عبد الله القحطاني(1440)ه. فعالية برنامج تدريبي قائم على التدريس المصغر لتنمية المهارات العملية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية. ماجستير. كلية التربية بأبها. جامعة الملك خالد.
  21. يحي محمد يحي الأمير (1441)هـ. استراتيجية مقترحة في تدريس الفيزياء قائمة على التعلم المنظم ذاتيًا وأثرها في تنمية الكفاءة الذاتية ومهارات التفكير ما وراء المعرفي لدى طلاب المرحلة الثانوية.  دكتوراه. كلية التربية بأبها. جامعة الملك خالد.
  22. عبد السلام ذعار حمود البدراني الحربي (1442)ه. برنامج تدريبي مقترح قائم على أنموذج البيئة الاستقصائية لتنمية مهارات التدريس التأملي لدى معلمي العلوم في المرحلة المتوسطة وأثره على تنمية التفكير فوق المعرفي لدى طلابهم. دكتوراه. كلية التربية بأبها. جامعة الملك خالد.
  23. رنا مفلح سعود الشهراني (1442)ه. أنموذج مقترح لتدريس العلوم قائم على التكامل بين النظرية البنائية ونظرية تريز وأثره على تنمية مهارات التفكير عالي الرتبة والحس العلمي لدى طالبات المرحلة المتوسطة. دكتوراه. كلية التربية للبنات بأبها. جامعة الملك خالد.
  24. حسين محمد طوسون محمد (2024). برنامج تدريبي باستخدام نهج جاسبر JASPER)) وأثره فى خفض بعض  السلوكيات النمطية التكرارية وتحسين بعض المهارات الحياتية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد. رسالة ماجستير. كلية التربية. جامعة أسيوط.