هدف البحث إلى تعرف أثر برنامج تعلم عن ﹸبعد بإستخدام منصة زووم لتنمية بعض المفاهيم الجغرافية الجديدة وحب الإستطلاع المعرفي الجغرافي لطلاب شعبة الدراسات الإجتماعية بالدبلوم العام نظام العام الواحد ، ولتحقيق هدفا البحث تم إعداد قائمة ببعض المفاهيم الجغرافية الجديدة ، وقائمة ببعض أبعاد حب الإستطلاع المعرفي الجغرافي ، كما تم إعداد برنامج تعلم عن ﹸبعد بإستخدام منصة زووم ، وأعدت الباحثة أدوات البحث وهما : إختبار المفاهيم الجغرافية الجديدة الإلكتروني ، ومقياس حب الإستطلاع المعرفي الجغرافي الإلكتروني ، وتكونت عينة البحث من (17) طالبا وطالبة من طلاب شعبة الدراسات الإجتماعية بالدبلوم العام نظام العام الواحد – كلية التربية – جامعة أسيوط للعام الجامعي 2023/2024م كمجموعة تجريبية ، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود أثر كبير لبرنامج تعلم عن ﹸبعد بإستخدام منصة زووم في تنمية بعض المفاهيم الجغرافية الجديدة بلغت (0.881) ، وفي تنمية حب الإستطلاع المعرفي الجغرافي بلغت (937,) لطلاب شعبة الدراسات الإجتماعية بالدبلوم العام نظام العام الواحد .
تاريخ البحث
قسم البحث
مجلة البحث
المجلة العلمية لكلية التربية جامعة أسيوط
المشارك في البحث
تصنيف البحث
مجلد 40
عدد البحث
9
سنة البحث
2024
ملخص البحث