Skip to main content
رقم الفاكس
N/A
البريد الإلكتروني:
adel_alnagdy@yahoo.com
البريد الالكتروني MIS
adel.ali@edu.aun.edu.eg
رقم الموبايل
01000742372
رقم المكتب
0882423475 - 064175
رابط الباحث العلمي لجوجل


أخرى ﻒى المناهج وطرق تدريس ( الدراسات الاجتماعية) , كلية التربية جامعة أسيوط , 2007

دكتوراه ﻒى الفلسفة في التربية (مناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية ) , كلية التربية جامعة أسيوط , 2001

ماجستير ﻒى التربية مناهج وطرق تدريس (الدراسات الاجتماعية ) , كلية التربية جامعة أسيوط , 1998

أخرى ﻒى الدبلوم الخاص (في التربية من كلية التربية ) , كلية التربية جامعة أسيوط , 1996

ليسانس ﻒى الآداب و التربية (من قسم التاريخ بكلية التربية ) , كلية التربية جامعة أسيوط , 1994

أستاذ كلية التربية , جامعة أسيوط , 2012
أستاذ مساعد كلية التربية , جامعة اسيوط , 2007
مدرس كلية التربية , جامعة اسيوط , 2001
مدرس مساعد كلية التربية , جامعة اسيوط , 1998
معيد كلية التربية , جامعة اسيوط , 1994


عميد - كلية التربية, جامعة أسيوط , منذ 2015 حتى 2021

م عنوان البحث
1 فاعلية استراتيجيات التعلم الخدمي على تنمية المفاهيم الاقتصادية لدى التلاميذ المعاقين سمعياً ( القابلين للتعلم ) للمرحلة الإعدادية
2 فاعلية برنامج مقترح على التعلم النشط في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى الدراسات بمدارس الفصل الواحد
3 فاعلية وحدة مقترحة في مقرر التاريخ في ضوء أبعاد ثورة 25 يناير 2011 لتنمية أسس المشاركة السياسية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي
4 فعالية وحدة مقترحة عن القلاع والحصون في سلطنة عمان في إكساب طلاب شعبة التاريخ بكلية التربية بعض المفاهيم الأثرية وتنمية الوعي الأثري لديهم
5 مدى توافر بعض مهارات التفكير الناقد في مناهج الدراسات الاجتماعية بسلطنة عمان
6 أهم المناهج الفعالة في مرحلة التعليم الأساسي بسلطنة عمان ( المدخل التكاملي كنموذج )
7 فاعلية برنامج قائم على التعلم النشط في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى الدراسات بمدارس الفصل الواحد
8 أثر استخدام نموذج سوشمان في تدريس قضايا التاريخ الجدلية على التحصيل فى الدراسات الاجتماعية و تنمية التفكير الاستدلالي لدى تلاميـذ الصف الثاني الإعدادي .

1 – رسائل ماجستير تم منحها :

1/1– الباحث احمد محمد عبد المطلب وعنوان رسالته " اثر استخدام الأدلة التاريخية في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات البحث التاريخي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي " ومنحت بتاريخ 27/11/2005 .

1/2– الباحثة نانسي رفعت محمد محفوظ وعنوان رسالتها " فاعلية استخدام  إستراتيجية الاستقصاء لتدريس مقرر الدراسات الاجتماعية في تنمية بعض المهارات الحياتية والتفكير الناقد لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي " ، ومنحت بتاريخ 27/12/2009 .

1/3- الباحث محمود أنور سويفي  ، و عنوان رسالته " أثر استخدام نموذج رينزولى الإثرائي في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ". كلية التربية جامعة أسيوط ومنحت بتاريخ 25/1/2012 .

1/4- الإشراف على رسالة الطالبة نور الهدى احمد محمد  بكلية التربية بأسيوط بتاريخ 19/6/2011 وعنوانها " برنامج تدريبي قائم على نظرية ما وراء المعرفة لتنمية بعض مهارات التدريس الإبداعي لدى طلاب كلية التربية بأسيوط  "  وتم منحها بتاريخ 29- 12 – 2013 .

1/5- الاشراف على رسالة الطالبة شيماء مكى احمد بكلية التربية جامعة اسيوط بتاريخ 21/9/2014 وعنوانها " فاعلية برنامج مقترح فى مقرر التاريخ فى ضوء ابعاد ثورة 25 يناير لتنمية أسس المشاركة السياسية والانتماء الوطنى لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى "  تاريخ المنح 21/9/2014 .

1/6- الاشراف على رسالة الماجستير للطالبة رشا فتحى عبد النظير بتاريخ 21/6/2015 م وعنوانها " برنامج مقترح للفائقين فى الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض  مهارات التفكير الابداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية .تاريخ المنح 28/6/2015

1/7- الاشراف على رسالة الماجستير للطالبة دعاء نور الدين على بتاريخ 18/1/2016م وعنوانها " فاعليلة استراتيجيات التعلم الخدمى فى تدري الدراسات الاجتماعية لتنمية المفاهيم الاقتصادية والمهارات السلوكية لدى التلاميذ المعاقين سمعياً القابلين للتعلم بالمرحلة الاعدادي .تاريخ المنح 18/1/2016

1/8- الاشراف على رسالة الطالبة نجاه عفيفى حامد  وعنوانها اثر استخدام استراتيجية المنظمات البيانية فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل وبعض عمليات العلم الاساسية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ومنحت بتاريخ 29-5-2016 .

1/9 -الاشراف على رسالة الطالب اسامة احمد السيد بتاريخ 19/6/2014م وعنوانها " اثر استخدام استراتيجية البث الدائرى فى تدريس الجغرافيا لتنمية المفاهيم الجغرافية والتفكير المتشعب لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية  ونوقشت بتاريخ 10-7-2016 .

2 – رسائل ماجستير مشرف عليها :

2/1 – الاشراف على رسالة الطالبة دعاء محمد مرزوق بتاريخ 22/11/2014م وعنوانها " تصور مقترح لتطوير مقرر المواطنة وحقوق الانسان فى تنمية الوعى السياسي والقيم الاخلاقية لدى طلاب الصف الثاني الثانوى .

2/2– الاشراف على رسالة الطالب عبد القادر صلاح ابراهيم بتاريخ 20/5/2012م وعنوانها " فاعلية استخدام نموذج كرييك ريندك لتدريس الجغرافيا فى تنمية مهارات اتخاذ القرار لدى طلاب الصف الاول الثانوى.

2/3– الإشراف على رسالة الطالبة اية مصطفى شحاتة موسي بتاريخ 18/4/2016م وعنوانها فاعلية برنامج قائم على التعلم الالكترونى فى تدريس الجغرافيا لتنمية بعض مهارات البحث الجغرافي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي.

2/4 – الاشراف علي رسالة الطالب / محمود كمال علي  وعنوانها "    "

2/5الاشراف على رسالة الطالب احمد ابراهيم  وعنوانها " فاعلية استخدام استراتيجية السقالات التعليمية لتدريس التاريخ في اكتساب طلاب الصف الأول الثانوي المفاهيم ومهارات التفكير الناقد    " بكلية التربية جامعة المنيا .

2/6 الاشراف علي رسالة الطالب شريف  عبدالمنعم محمد علي  وعنوانها " فاعلية moodle   قائم علي استخدام السبورة الذكية لتدريس مقرر التاريخ في تنمية مهارات التواصل الحضاري لدى طلاب الصف الأول الثانوي    " بكلية التربية بالوادي الجديد / جامعة أسيوط .

2/7 الاشراف علي رسالة الطالبة مى عبدالعزيز محمد  وعنوانها " وحدة مقترحة قائمة علي مهارات الحياة في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مفاهيم التربية المرورية لدى التلاميذ المعاقين عقليا القابلين للتعلم بالمرحلة الابتدائية   " بكلية التربية بالوادي الجديد / جامعة اسيوط .

3 – رسائل دكتوراه تم منحها :

3/1 - الإشراف على الدكتوراه  للطالب مصطفى سيد عارف إسماعيل  بكلية التربية جامعة أسيوط عام 2008 ، و عنوانها " برنامج مقترح في التاريخ لتنمية بعض مفاهيم حقوق الإنسان والاتجاه نحو المشاركة السياسية والقدرة على التفكير الناقد لدى طلاب الصف الثالث الثانوي العام " ، ومنحت بتاريخ 20/12/2009.

3/2- الإشراف على رسالة الدكتوراه  للطالب / طاهر محمود محمد بكلية التربية جامعة أسيوط عام 2008 ، و عنوانها " اثر استخدام مدخلي التراث والطرائف التاريخية فى تدريس التاريخ فى تنمية الانتماء الوطني ومهارات البحث التاريخي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية  " ومنحت بتاريخ 20/7/2011.

3/3 -  الإشراف على رسالة الدكتوراه للطالب / عارف محمد على المنصوري  بكلية التربية جامعة أسيوط عام 2008 ، و عنوانها " فعالية برنامج قائم على بعض المستحدثات التكنولوجية في تدريس الجغرافيا على التحصيل وتنمية التفكير الإبداعي والاتجاه نحو المادة لدى طلاب المرحلة الثانوية بالجمهورية اليمنية  " ومنحت بتاريخ 19/6/2011 .

3/4 - الإشراف على رسالة الدكتوراه  للطالب / جمال حسن السيد ابراهيم  بكلية التربية جامعة أسيوط عام 2009 ، و عنوانها " فعالية برنامج قائم على مدخل الإعجاز العلمي في القران الكريم في تدريس الجغرافيا على تنمية التفكير العلمي والقيم الخلقية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية  ". ومنحت بتاريخ 20/7/2011.

3/5 - الإشراف على رسالة الدكتوراه للطالبة / بكيره احمد مصلح الرياشى بكلية التربية جامعة أسيوط عام 2008 ، و عنوانها " أثر برنامج مقترح في التاريخ قائم على مظاهر حضارة اليمن في تنمية التحصيل وقيم الانتماء الوطني والاتجاه نحو الحفاظ على التراث لدى طلاب الصف الأول الثانوي باليمن " وتم منحها بتاريخ  22/4/2012م.

3/6- الإشراف على رسالة الدكتوراه للطالبة نانسي رفعت محمد محفوظ بتاريخ قيد 25/10/2010 وعنوان الرسالة " اثر استخدام إستراتيجية القبعات الست فى تدريس التاريخ على تنمية مهارات التفكير الابداعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية " وتم المنح بتاريخ 17/5/2015م.

3/7 – الاشراف على رسالة الباحث محمود أنور سويفى المسجل لدرجة الدكتوراه فى التربية بتاريخ 23/2/2014م وعنوانها " فاعلية برنامج قائم على الرسوم المتحركة فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات تحليل القضايا السياسية والتفكير البصري لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية  وتم المنح بتاريخ 18/6/2017

 

4 – رسائل دكتوراه مشرف عليها :

4/1 – الباحثة شيماء مكى محمد احمد المقيدة لدرجة الدكتورة بعنوان " برنامج مقترح في مقرر التاريخ قائم علي أبعاد المواطنة العالمية الرقمية لتنمية قيم التنوع الثقافي لدى طلاب الصف الأول الثانوي "  بتاريخ 24/4/2017 م .

4/2- الباحثة رشا فتحي عبد النظير المقيدة لدرجة الدكتوراه بعنوان : برنامج قائم على ابعاد التعلم المتمايز  في التاريخ لتنمية مهارات المشاركة السياسية لدى طلاب الصف الأول الثانوي " بتاريخ 24/7/2017م .

4/3 - الاشراف علي الطالبة نجاة عفيفي المقيدة لدرجة الدكتوراه بتاريخ 25/9/2016 .

4/4 _ الاشراف علي الطالبة دعاء نورالدين علي المقيدة لدرجة الدكتوراه بتاريخ 25/9/2016 .