أستاذ علم النفس التربوي المساعد ومدير مركز الارشاد النفسي والتربوي ٢٠٢٣
دكتوراه ﻒي علم النفس التربوي (القياس النفسي والاحصاء التربوي) , كلية التربية جامعة أسيوط , 2016
ماجستير ﻒﻳ علم النفس التربوي ( إحصاء تربوي وقياس نفسي) , كلية التربية جامعة أسيوط , 2012
مدرس كلية التربية , جامعة أسيوط , 2017
مدرس مساعد كلية التربية , جامعة أسيوط , 2013
معيد كلية التربية , جامعة اسيوط , 2006
م |
اسم الباحث |
عنوان الرسالة |
نوع الرسالة |
تاريخ التسجيل |
تاريخ المنح |
1 |
محمد الأمين أحمد محمد |
تقنية الحرية النفسية لخفض اضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة لدى الطالبات ضعاف السمع. |
دكتوراه |
21/ 3/ 2019 |
لم يناقش |
2 |
أحمد محمد أحمد حسن |
تقنية الحرية النفسية كمدخل لخفض الضغوط المهنية وتحسين جودة الحياة لدى معلمي التربية الفكرية بمدينة أسيوط. |
دكتوراه |
21/ 3/ 2019 |
لم يناقش |
3 |
لمياء أحمد مصطفى أحمد |
أثر التعزيز التفاضلي في تنمية التنظيم الذاتي لخفض السلوك الفوضوي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية من ذوي حساسية التعزيز. |
دكتوراه |
21/ 4/ 2019 |
15/ 7/ 2021 |
4 |
سارة مخيمر عبد الرجال |
تقنية الحرية النفسية كمدخل علاجي للحد من أعراض الكمالية اللاتكيفية لدى المراهقين الصم . |
دكتوراه |
19/ 5/ 2019 |
لم تناقش |
5 |
محمود محمد اليمني مصطفى |
أثر مستوى الذكاء والمساندة الوالدية في تحسين بعض مهارات السلوك التكيفي لدى التلاميذ ذوي الاعاقة الذهنية القابلين للتعلم عبر بيئات التعلم الإلكترونية في ضوء نظريتي فيجوتسكي وسيمنز. |
دكتوراه |
16/ 9/ 2019 |
لم يناقش |
6 |
الشيماء جمال عطيه تمام |
دراسة سيكومترية- تحليلية للاضطرابات السيكوسوماتية وعلاقتها بتقدير الذات لدى الفتيات المتعرضات للإساءة الجنسية بمحافظة أسيوط. |
ماجستير |
21/ 4/ 2019 |
جاري اعتماد المنح |
7 |
علياء محمد علي محمد |
أنشطة الذكاء اللغوي وأثرها في خفض اضطراب الخجل لدى التلاميذ الموهوبين ذوي اضطرابات النطق والكلام.
|
ماجستير |
11/ 7/ 2019 |
لم تناقش |
8 |
محمود كمال كامل حسن |
بعض عادات العل والثقة بالنفس كمنبئات بالطموح الأكاديمي لد عينة من المراهقين الموهوبين |
ماجستير البرنامج الخاص |
2019 |
2020 |
9 |
فرغلي إبراهيم فرغلي عبد الحليم |
برنامج تدريبي مبني عل الوعي الصوتي والأدراك السمعي في تحسين كتابة الظواهر اللغوية لدى التلاميذ ذوي صعوبات الكتابة الإملائية بالمرحلة الابتدائية |
ماجستير البرنامج الخاص |
2019 |
2021 |
10 |
أحمد رجب عبد الرحمن علي |
استخدام استراتيجية الفصل المقلوب لتدريس مقرر أصول الدين لتنمية التفكير الابداعي لدى التلاميذ الفائقين بالصف الأول الاعدادي الازهري |
ماجستير البرنامج الخاص |
2019 |
2021 |
11 |
هند محمد أحمد محمود متولي |
أثر استخدام استراتيجية التواصل اللمسي لتنمية بعض المهارات البينشخصية لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية والبصرية بمدينة أسيوط |
ماجستير البرنامج الخاص |
2019 |
2021 |
12 |
إيمان سويفي حسين
|
أثر استخدام أسلوب UC MAS في تحسين المهارات الحسابية والتفكير الاستقرائي لدى أطفال المرحلة الابتدائية في مدينة أسيوط |
ماجستير البرنامج الخاص |
2019 |
لم تناقش |
13 |
هبه قاسم محمود مهني
|
استخدام بعض أنشطة منتسوري لتحسين الإدراك البصري والسمعي وأثُرُهما في زيــادة الحصـيلة اللُغوية لدي أطــفال الروضة المتأخرين لُغوياً |
ماجستير البرنامج الخاص |
2020 |
لم تناقش |
14 |
منى محمد سيد على |
أثر برنامج تدريبي قائم على أسلوب تحليل السلوك التطبيقي ABA في تنمية بعض المهارات الحياتية للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد |
ماجستير البرنامج الخاص |
2020 |
لم تناقش |
15 |
دعاء صابر حامد عبد الكريم |
برنامج تدريبي قائم على اللعب وأثره في التواصل غير اللفظي لدى عينة من ذوي اضطراب طيف التوحد |
ماجستير البرنامج الخاص |
2019 |
لم تناقش |
16 |
محمد سيد بكر مناع |
برنامج تدريبي باستخدام التعلم عن بعد لتنمية بعض المهارات المهنية لأخصائي التخاطب |
ماجستير البرنامج الخاص |
2020 |
لم يناقش |
17 |
هبه عبد العال محمد رؤف محمد طه |
تطوير وتقنين مقياس الخصائص السلوكية للكشف عن الطالبات الموهوبات في المرحلة الثانوية |
ماجستير البرنامج الخاص |
2020 |
لم تناقش |
18 |
على سيد على عبد الفتاح أحمد
|
فاعلية برنامج قائم على المشروعات الإلكترونية لتنمية التحدث الإبداعي لدى التلاميذ الفائقين بالصف الثاني الإعدادي |
ماجستير البرنامج الخاص |
2021 |
لم يناقش |