Skip to main content
رقم الفاكس
N/A
البريد الإلكتروني:
zakariahenawy@yahoo.com
البريد الالكتروني MIS
zakaria_henawy@aun.edu.eg
رقم الموبايل
+2 01224097657
رقم المكتب
N/A - N/A
رابط الباحث العلمي لجوجل


دكتوراه ﻒﻳ مناهج وطرق التدريس (مناهج وطرق تدريس الرياضيات) , كلية التربية جامعة أسيوط , 2008

أستاذ كلية التربية , جامعة أسيوط , 2020
أستاذ مساعد كلية التربية , جامعة أسيوط , 2014
مدرس كلية التربية , جامعة اسيوط , 2009
مدرس مساعد كلية التربية , جامعة اسيوط , 2004
معيد كلية التربية , جامعة اسيوط , 1998
م عنوان البحث
1 .لِتَنْمِيَـــةِ مُكَوِّنَاتِ الْبَرَاعَةِ الرِّيَاضِياتِـيَّةِ لَـدَى طُلابِ الصف الثاني الثانويSTEMبَرْنَامَــجٌ مُقْـــتَرَحٌ في" القيادة الآمنة " مبني على مَنْحَـى
2 أثر استخدام نموذج فراير لتنمية المفاهيم الهندسية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية الأزهرية
3 أثر استخدام كتاب إلكتروني متعدد الوسائط تفاعلي على تنمية التحصيل وأداء المهارات الهندسية والاتجاه نحو استخدامه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
4 تقويم محتوى برنامج إعداد معلم الرياضيات فى ضوء العولمة كأحد التحديات المصاحبة لتكنولوجيا المعلومات
5 فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية الذكاء المنطقي الرياضي والذكاء البصري المكاني والتحصيل لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات بالمرحلة الإعدادية
6 فاعلية استخدام المدخل البصري المكاني في تنمية المفاهيم الهندسية والحس المكاني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
7 فاعلية استخدام الأنشطة الاثرائية في تنمية أبعاد القوة الرياضية لدى التلاميذ المتفوقين في الرياضيات بالمرحلة الابتدائية
8 أثر استخدام خرائط التفكير في تدريس الهندسة على تنمية مهارات التفكير المتشعب واتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
  • ريتا رمزي لوندي (2011). أثر دمج التكنولوجيا في تدريس الرياضيات على تنمية التحصيل والتفكير الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية " – رسالة ماجستير – كلية التربية – جامعة أسيوط.
  • هبه حسين عبد الكريم (2017). أثر برنامج كورت على تحصيل بعض المفاهيم الرياضية وتنمية بعض مهارات التفكير التأملي لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي، رسالة ماجستير، كلية التربية بقنا- جامعة جنوب الوادي.
  •  ﭭيڤيان عريان نعيم (2017). أثر استخدام السقالات التعليمية المدعمة بالوسائط المتعددة علي تنمية بعض مهارات التفكير وخفض قلق الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، رسالة ماجستير،  كلية التربية بقنا- جامعة جنوب الوادي.
  • سحر مكرم بشير (2017). فاعلية استخدام المنظمات المتقدمة في تدريس الهندسة على تحسين تحصيل بعض المفاهيم الهندسية ومهارات التفكير المنظومي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية، رسالة، رسالة ماجستير، كلية التربية بقنا- جامعة جنوب الوادي.
  • أمل حليم إبراهيم (2017). فاعلية استخدام نموذج تدريس قائم على نظرية التعلم المستند على الدماغ في تدريس الرياضيات لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، رسالة ماجستير، رسالة ماجستير – كلية التربية بالوادي الجديد– جامعة أسيوط.
  • ياسر عرفات عبد الهادي (2019). أثر استخدام الأنشطة الإلكترونية التفاعلية في تدريس الرياضيات للتلاميذ المعاقين سمعياً بمرحلة التعليم الاساسي على تنمية مهارات التفكير البصري والاتجاه نحو التعلم الالكتروني، رسالة ماجستير – كلية التربية – جامعة أسيوط.
  • أسماء أحمد جلال (2019). أثر موقع تعليمي لتدريس الهندسة على تنمية التفكير البصري والاتجاه نحو دراسة المادة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية، رسالة ماجستير – كلية التربية – جامعة أسيوط.
  • عزة يوسف حسن (2020). فاعلية برنامج قائم على التمثيلات الرياضية الاساسية والتفكير العصري لدى طلاب المرحلة الاعدادية المهنية. رسالة ماجستير – كلية التربية بالوادي الجديد– جامعة أسيوط.
  • هناء ثروت عبد الرحمن (2020). استخدام الفصل المعكوس في تدريس الرياضيات لتنمية كفاءة التعلم ومهارات التعلم المنظم ذاتياً لدى طلاب المرحلة الثانوية، رسالة ماجستير – كلية التربية – جامعة أسيوط.
  • محمد رشيدي عبده محمود (2021). استخدام نموذج فراير لتنمية المفاهيم الهندسية ومهارات البرهان الهندسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية، رسالة ماجستير – كلية التربية – جامعة أسيوط.
  • لما محمد بكار عبد الرحمن (2021). استخدام إستراتيجية التعليم المتمايز في تدريس الرياضيات لتنمية مهـارات حل المسألة الريـاضية والتفكير الريـاضي لدى طلاب المرحلـة الثانوية، رسالة ماجستير – كلية التربية – جامعة أسيوط.