Skip to main content

انطلاق فعاليات المؤتمر الثالث عشر لقسم الأمراض الصدرية بمستشفيات جامعة أسيوط

انطلاق فعاليات المؤتمر الثالث عشر لقسم الأمراض الصدرية بمستشفيات جامعة أسيوط

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ٤ يونيو ٢٠٢٤م

عقد قسم الأمراض الصدرية بمستشفيات جامعة أسيوط مؤتمره السنوي الثالث عشر، حول طب الحالات الحرجة للأمراض الصدرية، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد عبد الرحمن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور خالد عبد العزيز مدير المستشفى الجامعي الرئيسي، والدكتورة صفاء مختار رئيس قسم الأمراض الصدرية ورئيس المؤتمر.

في مستهل كلمته، أشار الدكتور محمود عبد العليم، إلى أن انعقاد مؤتمر اليوم يمثل فرصة جديدة لتأكيد دعم إدارة جامعة أسيوط للفعاليات العلمية المتنوعة، والتي من شأنها تعزز الرعاية الصحية الشاملة المقدمة للمرضى، وهو ما انعكس أثره في نجاح مستشفيات جامعة أسيوط خلال الفترة الماضية في تقديم أفضل الخدمات الطبية.

من جانبه، أكد الدكتور جمال بدر، أن عقد العديد من المؤتمرات والفعاليات وورش العمل يهدف إلى عرض التكنولوجيا الحديثة فى المجالات الطبية المتخصصة في أمراض الصدر وما يستجد منها، والوقوف على آخر ما توصلت إليه الدراسات والأبحاث العلمية حول الأمراض الصدرية عامة، مما يساهم في تطوير الخدمات الطبية المقدمة لخدمة المجتمع.

وأوضح الدكتور علاء عطيه، أن كلية الطب تحرص دائما على إقامة العديد من الندوات والمؤتمرات العلمية، لتبادل الرؤى والخبرات بين شباب الأطباء، مشيداً بالتميز العلمي لقسم الأمراض الصدرية، الذي يعد من الجذور الأساسية لكلية الطب ومستشفياتها، وذلك لتشعبه مع التخصصات الطبية الأخرى.

وأشار الدكتور على عبد العظيم؛ إلى أن المؤتمر تناول الجديد في الأمراض الصدر، من خلال العديد من الجلسات العلمية، حول كيفية تشخيص الأمراض الصدرية المبهمه والغامضة، وذلك على مدار يومي ٣ ، ٤ يونيو.

وعرضت الدكتورة صفاء مختار، خلال كلمتها نبذة عن أنشطة قسم أمراض الصدر منذ نشأته إلى الوقت الحالي، وأهم التطورات والمستجدات التي شهدها القسم، ودور أساتذته الكبير، موجهة الشكر لإدارة مستشفيات جامعة أسيوط على الدعم المستمر للقسم.

شهد المؤتمر حضور الدكتور محمد جمال مدير الشئون العلاجية بوزارة الصحة بأسيوط، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بقسم الصدر والأقسام المختلفة، كما شهد مشاركة واسعة من مختلف الجامعات المصرية وأطباء وزارة الصحة.

جاء المؤتمر بتنظيم من الدكتور علي عبد العظيم مقرر المؤتمر، لوالدكتور محمد فوزي رئيس اللجنة المنظمة، والدكتور وليد جمال الدين رئيس اللجنة العلمية، والدكتورة سارة هاشم سكرتير المؤتمر، والدكتورة نرمين أبو القاسم منسق عام المؤتمر.