Skip to main content

انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الثاني عشر لقسم الأمراض الصدرية بمستشفيات جامعة أسيوط

انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الثاني عشر لقسم الأمراض الصدرية بمستشفيات جامعة أسيوط

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ٤ يونيو ٢٠٢٣م

انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الثاني عشر لقسم الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعة أسيوط ، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور يوسف صالح وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتورة مها الخولي رئيس القسم ورئيس المؤتمر.

في مستهل كلمته أشاد الدكتور أحمد المنشاوي بجهود قسم الأمراض الصدرية وحرصه على تنظيم مثل هذه الفعاليات العلمية المميزة، التي تسهم في الارتقاء بالمنظومة الطبية، وأضاف أن قسم الأمراض الصدرية قام بجهود عظيمة خلال جائحة كورونا، موجها الشكر لجميع الأساتذة الأجلاء بهذا القسم.

من جانبها أوضحت الدكتور مها الخولي أن قسم الأمراض الصدرية يحرص على تنظيم المؤتمر بشكل سنوي للوقوف على كل ما هو جديد في أمراض الصدر، موجهة الشكر لإدارة الجامعة والمستشفيات لدعمها المتواصل للقسم.

وأشار الدكتور خالد حسين إلى أن المؤتمر هذا العام يتناول عده موضوعات هامة منها؛ المستحدث في أمراض الصدرية، وأحدث بروتوكولات العلاج، والتعامل مع الحالات الحرجة المصابة بمرض فشل الجهاز التنفسي، إلى جانب عرض لأبرز النتائج التي توصلت إليها الأبحاث العلمية في الفترة الماضية، بالإضافة إلى ورشة عمل لهيئة التمريض، مضيفا أن القسم يحرص دائما على أن يكتسب الجميع مهارات طبية مختلفة من خلال تبادل الخبرات والرؤى.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يأتي تحت إشراف الدكتور خالد حسين رئيس اللجنة المنظمة، والدكتور على عبد العظيم منسق اللجنة المنظمة، والدكتورة لميس بكار رئيس اللجنة العلمية، والدكتور محمد جمال سكرتير المؤتمر ، والدكتورة آلاء صلاح منسق المؤتمر.