Skip to main content

جامعة أسيوط تعلن إجراءات تحصيل رسوم الكشف الطبي إلكترونياً للطلاب الجدد عبر منافذ التحصيل الخارجية

د. المنشاوي: عملية التحصيل الإلكتروني بهدف خدمة طلاب الجامعة وتوفير خدمات مصرفية آمنة بكل سهولة ويسر

  أعلنت جامعة أسيوط، برئاسة الدكتور أحمد المنشاوى؛ اعتماد تفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني من المنافذ الداخلية، والخارجية؛ لرسوم الكشف الطبى للطلاب الجدد الملتحقين بكليات الجامعة؛ استكمالاً للخطوات الناجزة التى اتخذتها إدارة الجامعة فى هذا الشأن، والتى أثمرت عن اعتماد منظومة التحصيل الإلكتروني بالجامعة فى فبراير 2024 من قِبل وزارة المالية؛ بشأن تحصيل الرسوم الدراسية المقررة على طلاب الجامعة، وساكني المدن الجامعية.

  وأوضح الدكتور المنشاوى؛ أن الجامعة وضعت خطة موسعة لتفعيل منظومة التحصيل الإلكترونى من المنافذ الخارجية، والداخلية بالجامعة؛ تسهيلاً على الطلاب، ومنع التزاحم داخل منافذ التحصيل بالجامعة، وتوفير الوقت و الجهد؛ ولتقليل نسبة الخطأ، ومواكبة التطور التكنولوجى، وذلك في إطار خطة الدولة، وتماشياً مع نشر ثقافة الشمول المالي، والتوسع في مجال التحصيل الإلكتروني، وتعزيز التحول الرقمى، وميكنة قطاعات الجامعة، وتطوير عناصر المنظومة التعليمية.

وكشف الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب؛ عن إجراءات تحصيل الكشف الطبي للفئات المختلفة، للعام الدراسى 2024/2025، والتى تتضمن الخطوات التالية:

📌 تسجيل الطالب على الموقع: http://195.246.49.218/stud_regist/  ، أو بمسح الكود المرفق، واختيار  "تسجيل جديد".
📌 يقوم الطالب باستيفاء البيانات: (اسم الطالب – الرقم القومي- رقم الجلوس – رقم الهاتف – اختيار نوع الكشف – اختيار الكلية) والضغط على تسجيل الاستمارة.
📌  يتم الاحتفاظ برقم المدفوعة، وهو رقم من 6 خانات ليتم السداد من قبل المنافذ الخارجية فى أى وقت قبل ميعاد الكشف الطبي، أو المنافذ الداخلية بالجامعة فى أى خزنة، دون التقيد بخزنة محددة.
📌عند السداد من المنافذ الخارجية (ماكينات وقتى، أو تطبيق خدماتى، أو أى من شركاء (efinance)، يتم الاحتفاظ بإيصال السداد، وإظهاره عند طلبه، علماً بأنه يمكن التأكد من السداد من خلال خانة "استعلام عن سداد".
📌 يرجى الاتصال على الرقم  0882423012 _ 01015555839 فى حالة حدوث أى مشكلات.