Skip to main content

الدكتور المنشاوي يعتمد نتيجة التنسيق الداخلي لطلاب الثانوية الأزهرية والشهادت الأجنبية المقبولين للدراسة بجامعة أسيوط الأهلية للعام الأكاديمي 2024/ 2025 مساء اليوم ... استعداداً لإعلانها غداً الإثنين

ترأس الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والمفوض بتسيير أعمال جامعة أسيوط الأهلية، مساء اليوم الأحد الأول من سبتمبر  ٢٠٢٤م؛ اجتماع تنسيق الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية، والشهادات الأجنبية، والمعادلة، والمنعقد بمقر بجامعة أسيوط الأهلية، بمدينة أسيوط الجديدة، والذى شهد حضور؛ الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية، والأستاذ مصطفى حسن أمين عام الجامعة، والأستاذ حاتم خضير مدير عام  شئون التعليم والطلاب بجامعة أسيوط، والمسئول عن ملف طلاب الشهادات المعادلة، والأستاذ أحمد البارودي مدير إدارة المعلومات بالجامعة الأهلية.

   واعتمد الدكتور أحمد المنشاوي؛ نتيجة التنسيق الداخلي؛ لطلاب الثانوية الأزهرية، والشهادات الأجنبية، والمعادلة من مختلف الدول العربية.

   ومن المقرر، أن غداً الإثنين الموافق ٢ من سبتمبر ٢٠٢٤ يشهد إعلان نتيجة التنسيق الداخلي؛ لطلاب الثانوية الأزهرية، والشهادات الأجنبية، والمعادلة، وإعلان الطلاب المقبولين للدراسة بجامعة أسيوط الأهلية، للعام الأكاديمي الجديد 2024/ 2025م .

وفي هذا الإطار، وجه الدكتور أحمد المنشاوي؛ الشكر والتقدير لكافة العاملين في منظومة تنسيق جامعة أسيوط الأهلية؛ تقديراً لجهودهم التي بذلوها خلال فترة التنسيق، والذي انعكس بدوره على سلامة الإجراءات المتعلقة بالمنظومة بشكلٍ كامل.

   وأكد الدكتور المنشاوي، الالتزام التام والمطلق لجامعة أسيوط الأهلية؛ بما أقرته وزارة التعليم العالي من قواعد وضوابط، سواء للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها من شهادات، والذى تم إعلانها مسبقاً للطلاب لضمان الشفافية والحيادية فى كافة خطوات تسجيل الطلاب التي تمت إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني الذى تم تخصيصه لذلك؛ بما يتيح تقديم فرص عادلة، والمفاضلة الدقيقة بين الطلاب على أساس المجموع.

   ووجه الدكتور أحمد المنشاوي؛ بضرورة توفير سبل التعاون مع الطلاب الجدد المقبولين، وأولياء الأمور، وتوفير كافة أشكال الدعم، والرعاية، خلال إتمام إجراءات التحاقهم للدراسة بالجامعة في سهولة، ويسر .

وأضاف الدكتور نوبي محمد حسن: أن تلك المرحلة من التنسيق شهدت قبول عدد من الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية الأزهرية، وشهادات الثانوية الأجنبية، والمعادلة، والتى تضمنت شهادات الثانوية الأمريكية، والبريطانية، والسعودية، والقطرية، والإماراتية، والثانوية العمانية والذى تم تسكينهم على سبعة كليات، وهي: كليات الطب، وطب الأسنان، والصيدلة والبحوث الدوائية، وكلية الهندسة والعلوم التطبيقية، والعلوم الإدارية والمالية، وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، و الألسن واللغات التطبيقية؛ حيث تقدم كليات الجامعة الأهلية 16 برنامجاً دراسياً؛ يتم تقديمها بنظام الساعات المعتمدة، وتتنوع تخصصاتها ما بين علمية، ونظرية.

4