تعد المرحلة السنية لممارسة النشاط الرياضي من المشكلات الهامة التي تواجه المهتمين بمجال التدريب الرياضي حيث أن لكل نشاط رياضي متطلبات خاصة ينفرد بها عن باقي الأنشطة الأخرى ، كما أن لكل فرد قدرات واستعدادات خاصة وإذا ما توفر للفرد القدرات والاستعدادات التي تتفق مع متطلبات النشاط الرياضي فأن ذلك يساعد المدرب على الوصول باللاعبين إلى المستويات الرياضية العالية بالإضافة إلى توفير الجهد والوقت والمال
هداف البحث الى تحديد المرحلة السنية الانسب لبدء تعليم المهارات الأساسية في كرة السلة، التعرف على مستوى أداء بعض المهارات الحركية الأساسية المختارة قيد الدراسة للأطفال في المراحل السنية (6– 7)، (7– 8), (8- 9) سنوات.
استخدم الباحثان المنهج الوصفي (دراسات مسحية) لتحديد المرحلة السنية لبدء تعليم المهارات الأساسية في كرة السلة،.
يشتمل مجتمع وعينة البحث علي الأطفال والتلاميذ بمدراس المستقبل الخاصة بمحافظة أسيوط من سن 6 إلي 9 سنوات ، تم اختيار عينه الدراسة بطريقه عشوائية عمديه قوامها (120) طفلا وتلميذ.
وكانت أهم النتائج عدم وجود فروق معنوية بين المراحل (6– 7) سنوات ، (7– 8) سنوات , (8- 9) سنوات في مستوى أداء القدرات التوافقية والمهارات الحركية الاساسيه، كما أن المرحلة السنية من(6–7) سنوات هي المرحلة السنية المناسبة لبدء ممارسه وتعليم بعض مهارات كرة السلة .
Research Abstract
Research Department
Research Journal
المؤتمر الدولي لعلوم الرياضة في قلب الربيع العربي بالأقصر كلية التربية
Research Member
Research Publisher
NULL
Research Rank
4
Research Vol
العدد الاول - المجلد الاول
Research Website
مصر - الاقصر
Research Year
2012
Research Pages
1- 23