Skip to main content

فعالية برمجية تعليمية بإستراتيجية كيلر (تفريد التعليم) على بعض مخرجات التعلم في كرة اليد لدى طالبات شعبة التدريس

مؤلف البحث
د/ حنان محمد أحمد جعيصة
ملخص البحث

فعالية برمجية تعليمية بإستراتيجية كلير (تفريد التعليم) على بعض مخرجات التعلم في كرة اليد لدى طالبات شعبة التدريس

د/ حنان محمد أحمد جعيصة
أستاذ مساعد بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية
بكلية التربية الرياضية
جامعة أسيوط
يهدف البحث إلى تصميم برمجية تعليمية بإستراتيجية كلير (تفريد التعليم) ومعرفة تأثيرها على بعض مخرجات التعلم في كرة اليد لدى طالبات شعبة التدريس، قد أجريت الدراسة علي (20) طالبة، تم تقسيمهن إلي ثلاث مستويات داخل المجموعة(منخفض -متوسط -مرتفع) وذلك وفقا لمستوي الأداء المهاري ولقد اتبع معها البرمجية التعليمية المقترحة باستخدام إستراتيجية كلير في تعلم مهارات كرة اليد قيد البحث تم اختيارهن عشوائيا واستخدم التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة طبق عليها البرنامج المقترح، استغرق تنفيذ البرنامج المقترح (8) أسابيع بعدد (8) وحدات تعليمية بواقع درسين في كل وحدة بإجمالي (16) درس زمن الدرس (120) دقيقة ويعد تطبيق البرنامج تم إجراء القياسات البعدية وجمع البيانات عن طريق الاختبارات المختارة لقياس المهارات الأساسية فى كرة اليد قيد البحث و اختبار التحصيل المعرفى والتي تم تحليلها إحصائياً باستخدام اختبار (ت) الفروق للقياس القبلي والبعدي. وقد أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي خضعت للبرنامج المقترح في ضوء جوانب وأبعاد الحركة عن المجموعة الضابطة التي خضعت للبرنامج الدراسي المتبع وقد استخلصت الدراسة صلاحية البرمجية التعليمية المقترحة لتعليم بعض المهارات الأساسية فى كرة اليد وتحسن فى التحصيل المعرفى

مجلة البحث
Assiut journal of sports science and arts
المشارك في البحث
الناشر
Assiut journal of sports science and arts
تصنيف البحث
1
سنة البحث
2015