Skip to main content

إستراتيجية التعلم للإتقان وتأثيرها على الأداء المهاري والرضا الحركي في الكرة الطائرة لدى طالبات شعبة التدريس

مؤلف البحث
د ايمان سيداحمد
ملخص البحث

تهدف هذه الدراسة إلى بناء برنامج تعليمي باستخدام إستراتيجية التعلم للإتقان ومعرفة تأثيره على مستوى الأداء المهاري والرضا الحركي في الكرة الطائرة لدى طالبات شعبة التدريس بكلية التربية الرياضية جامعة أسيوط، وقد أجريت الدراسة علي طالبات شعبة التدريس تخصص كرة طائرة، للعام الجامعي (2013- 2014) والبالغ عددهن (30) طالبة للعينة الأساسية مقسمة إلى مجموعتين متساويتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (15) طالبة.
واستخدمت الباحثة التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، واستغرق تنفيذ البرنامج التعليمي (6) أسابيع بعدد أربع وحدات تعليمية لمهارات البحث بواقع ثلاث دروس لكل وحدة وزمن الدرس (120) دقيقة، واستخدمت الباحثة الاختبارات المهارية للمهارات قيد البحث ومقياس الرضا الحركي كأدوات لجمع البيانات.
وبعد تطبيق البرنامج تم إجراء القياسات البعدية وجمع البيانات والتي تم تحليلها إحصائياً باستخدام اختبار (ت) لدلالة الفروق للقياس القبلي والبعدي.
وقد استخلصت الدراسة أن استخدام إستراتيجية التعلم للإتقان له تأثير إيجابي علي مستوي الأداء المهاري والرضا الحركي في الكرة الطائرة.
وقد أوصت الباحثة بضرورة تطبيق البرنامج التعليمي باستخدام إستراتيجية التعلم للإتقان على طالبات كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط لإتقان مهارات الكرة الطائرة.

مجلة البحث
مجلة أســـــيوط لعلوم وفنون التربية الرياضية
كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط
المشارك في البحث
الناشر
مجلة أســـــيوط لعلوم وفنون التربية الرياضية كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط
تصنيف البحث
2
عدد البحث
لعدد 38 الجزء الثالث
موقع البحث
NULL
سنة البحث
2014
صفحات البحث
NULL