1- يقوم الطالب بالتقديم من خلال منصة ادرس في مصر على الموقع الالكتروني :
https://admission.study-in-egypt.gov.eg
ويقوم الطالب باتباع تعليمات المنصة ، وينتظر رد الجامعة على المنصة بالموافقة .
2- بعد موافقة الجامعة على المنصة يقوم الطالب بتسليم أصل الملف وأصل شهادة معادلة الدرجة العلمية من المجلس الأعلى للجامعات بالقاهرة إذا كان حاصل عليها من خارج مصر والوثائق كاملة للجامعة ، ويتم مراجعه الملف مع مسئول المنصة والتأكيد على قبوله لدى الجامعة ، وبعده يتم استخراج إفادة القبول المبدئي الرقمية من المنصة.
3- بعد استخراج الإفادة الرقمية يتم إرسال صورتها وصور شهادات الطالب الى الكلية لقيده بصفة مبدئية والسماح له بالدراسة ودخول الامتحانات مع حجب النتيجة لحين ورود الموافقة النهائية .
4- ولا يتم اعتماد القيد المبدئي الا بعد سداد الرسوم الدراسية الخاصة بالعام الجامعي .
5- وفى حالة عدم سداد الرسوم يتم إلغاء قيده .
6- بعد صدور الموافقة النهائية يتم إرسال أصول شهادات الطالب لعرضها على مجلس الكلية لقيده بصفة نهائية .