Skip to main content

الوظائف والمهام الإدارية لمكتبة كلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسيوط

1-إقتناء الكتب والمراجع والدوريات العلمية والرسائل الجامعية وتوفير قواعد البيانات العالمية للباحثين وغيرها من أوعية المعلومات والمصادر الالكترونية التى تفيد الباحثين والطلاب.

2-إعداد الفهارس الالكترونية اللازمة لتيسير الوصول الى المقتنيات المطبوعة والالكترونية.

3-تيسير الحصول على المقالات والبحوث من المراجع والدوريات والكتب وغيرها من مصادر المعلومات الرقمية للباحثين.

4-تقديم خدمات معلوماتية بالاعتماد على المصادر الالكترونية او الرقمية.

5-تبادل كافة أوعية المعلومات بيننا وبين الجامعات بما يحقق أعلى استفادة ممكنة لجمهورالمستفيدين منها عن طريق برنامج اتحاد المكتبات الجامعية.

6-المشاركة فى إقامة وتنظيم المعارض الخاصة بالكتب والمكتبات.

7-العمل على تيسير إتاحة المواد السمعية والبصرية  للباحثين والطلاب.

8-إنشاء فهرس الكترونى خاص بالمكتبة برمز QR cod.

9-إقتناء مشاريع طلاب التخرج وعمل فهرس بها تيسيرا لعمليه البحث.

10-إدخال بيانات مقتنيات المكتبة ( كتب – رسائل علمية- دوريات ) على برنامج اتحاد مكتبات الجامعات المصرية.

11-إدخال بيانات المترددين على المكتبة على برنامج اتحاد مكتبات الجامعات المصرية.

12- إدخال بيانات الاستعارة على برنامج اتحاد مكتبات الجامعات المصرية.

13-القيام بترميم وتجليد الكتب المستهلكة للاستفادة منها.  

      وتتلخص وظائف ومهام العاملين بالمكتبة فى الاتى: التزويد– الإعداد الفنى للمقتنيات– الخدمات المكتبية من ( تيسير الإطلاع الداخلى– إرشاد الباحثين– الإعارة الداخلية والخارجية– تقديم الخدمات الببلوجرافية– تقديم خدمات التصوير– تقديم الإحاطة الجارية والبث الانتقائى للمعلومات– إدخال البيانات)