Skip to main content

متطلبات تحقيق جودة التعليم الفنى فى مصر كمدخل لتحقيق التنمية المستدامة

مؤلف البحث
عبدالرحمن على عبد الرحمن
المشارك في البحث
تاريخ البحث
سنة البحث
2020
مجلة البحث
مجلة الدراسات والبحوث الاجتماعية
الناشر
مجلة الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية-الفيوم
عدد البحث
19
تصنيف البحث
فردي
صفحات البحث
47
موقع البحث
مجلة الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية-الفيوم
ملخص البحث

هدفت الدراسة إلي تحديد المتطلبات التى تسهم فى تحقيق جودة التعليم الفنى فى مصر (الزراعي- الصناعي- التجاري) وعلاقته بتحقيق التنمية المستدامة, من خلال تحديد المتطلبات الخاصة بالطالب وعلاقته بتحقيق التنمية المستدامة, وتحديد المتطلبات الخاصة بالمعلم  وعلاقته بتحقيق التنمية المستدامة, تحديد المتطلبات الخاصة بالمدرسة  وعلاقتها بتحقيق التنمية المستدامة, وتحديد معوقات تحقيق جودة التعليم الفنى فى مصر, كما استخدمت الدراسة منهج المسح الاجتماعي بالعينة لكلاً من طلبة التعليم الفني(الزراعي- الصناعي- التجاري), والمسح الاجتماعي بالعينة أيضاً لمعلمي التعليم الفني(الزراعي- الصناعي- التجاري) بمحافظة أسيوط, حيث بلغ إطار المعاينة لطلبة التعليم الفني بمحافظة أسيوط (385) طالب, وبلغ إطار المعاينة لمعلمي التعليم الفني بمحافظة أسيوط (254) مدرس, حيث أشارت نتائج الدراسة إلي وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين توافر متطلبات تحقيق جودة التعليم الفنى(الزراعي- الصناعي- التجاري)  فى مصر وتحقيق التنمية المستدامة.