Skip to main content

متطلبات تحقيق جودة التعليم الفنى فى مصر كمدخل لتحقيق التنمية المستدامة

Research Authors
عبدالرحمن على عبد الرحمن
Research Member
Research Department
Research Date
Research Year
2020
Research Journal
مجلة الدراسات والبحوث الاجتماعية
Research Publisher
مجلة الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية-الفيوم
Research Vol
19
Research Rank
فردي
Research_Pages
47
Research Website
مجلة الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية-الفيوم
Research Abstract

هدفت الدراسة إلي تحديد المتطلبات التى تسهم فى تحقيق جودة التعليم الفنى فى مصر (الزراعي- الصناعي- التجاري) وعلاقته بتحقيق التنمية المستدامة, من خلال تحديد المتطلبات الخاصة بالطالب وعلاقته بتحقيق التنمية المستدامة, وتحديد المتطلبات الخاصة بالمعلم  وعلاقته بتحقيق التنمية المستدامة, تحديد المتطلبات الخاصة بالمدرسة  وعلاقتها بتحقيق التنمية المستدامة, وتحديد معوقات تحقيق جودة التعليم الفنى فى مصر, كما استخدمت الدراسة منهج المسح الاجتماعي بالعينة لكلاً من طلبة التعليم الفني(الزراعي- الصناعي- التجاري), والمسح الاجتماعي بالعينة أيضاً لمعلمي التعليم الفني(الزراعي- الصناعي- التجاري) بمحافظة أسيوط, حيث بلغ إطار المعاينة لطلبة التعليم الفني بمحافظة أسيوط (385) طالب, وبلغ إطار المعاينة لمعلمي التعليم الفني بمحافظة أسيوط (254) مدرس, حيث أشارت نتائج الدراسة إلي وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين توافر متطلبات تحقيق جودة التعليم الفنى(الزراعي- الصناعي- التجاري)  فى مصر وتحقيق التنمية المستدامة.