Skip to main content

برعاية د. المنشاوي: المركز اليابانى للتعليم والأنشطة البحثية بجامعة أسيوط ينظم دورة تدريبية بالتعاون مع مؤسسة اليابان بالقاهرة

8

 

د. المنشاوي: المركز يمثل قاعدة الارتكاز لتنمية مهارات الطلاب والباحثين الراغبين في التقدم للحصول على منح الجامعات اليابانية

  تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط،  نظم المركز اليابانى للتعليم والأنشطة البحثية بالجامعة، بالتعاون مع مؤسسة اليابان بالقاهرة، يوم الثلاثاء 6 من أغسطس، دورته التدريبية الأولي؛ لتعليم "اللغة اليابانية"  المستوي الأول، تحت إشراف الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

  شهد افتتاح الدورة التدريبية حضور: الدكتور أحمد عبد المولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة دينا مراد منسق العلاقات بين جامعة أسيوط، ومؤسسة اليابان بالقاهرة (المركز الثقافي الياباني)، وبمشاركة السيد أونوديرا سان نائب مدير المؤسسة، والدكتورة ياسمين أحمد أمين سكرتير المؤسسة، إلى جانب (30) متدرباً من أعضاء هيئة التدريس، وطلاب الجامعة، والمهتمين بتعلم اللغة اليابانية.

 وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي: إن المركز اليابانى للتعليم والأنشطة البحثية بجامعة أسيوط؛ يمثل قاعدة الارتكاز لتنمية مهارات الطلاب والباحثين الراغبين في التقدم للحصول على منح الجامعات اليابانية، مشيرا إلى أن الدورة تستهدف إكساب المشاركين مهارات التحاور، والمحادثة باللغة اليابانية، مؤكداً على أهمية الدورة التدريبية؛ للطلاب، والباحثين من أبناء الجامعة، الراغبين في التقدم؛ للحصول على المنح الدراسية المقدمة من الجامعات اليابانية، مضيفاً: أن هذه الدورة تأتي استجابة لرسالة الجامعة في تقديم فرص تعليمية متميزة؛ تعزز من مهارات، وقدرات منسوبيها، وتوسع من آفاقهم الثقافية، واللغوية.

  ومن جهته؛ أشار الدكتور أحمد عبد المولي: إلى أن الدورة  التدريبية تسهم في تحقيق أهداف الجامعة، وخطتها الاستراتيجية في مد جسور التواصل مع العالم، والانفتاح على ثقافات الشعوب، والإفادة من التجارب التعليمية المتميزة بها، مشيداً بالمستوى المتميز للعلاقات التعليمية، والعلمية بين مصر واليابان، في مجالات التعليم العالي، والبحوث، والمشروعات البحثية.

ومن جانبها، أفادت الدكتورة دينا مراد: أن الدورة التدريبية تتضمن تعريف المشاركين بها على أسس التحاور، والمحادثة باللغة اليابانية، من خلال مجموعة من المحاضرات العلمية لنائب مدير المؤسسة السيد أونوديرا، وإثنتين من المتدربات المعتمدتين من مؤسسة اليابان بالقاهرة، وهما؛ الأستاذة هالة جوهر، والأستاذة روان عادل.