Skip to main content

وحدة ضمان الجودة

مدير وحدة ضمان الجودة : أ.د/ ناهد شوكت أبوالمجد عبدالعال

تليفون : 0882080520

فاكس : 0882366204

المحمول :01011158435

البريد الالكتروني : nahedshowkat@aun.edu.eg

نائب المدير وحدة ضمان الجودة: د/ صفاء ربيع عثمان عبدالحكيم

تليفون : 0882080520

فاكس : 0882366204

المحمول :01019775735

البريد الالكتروني: safaa@aun.edu.eg

الخطوات اللازمة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية لوحدة ضمان الجودة بالكلية و التى تتوافق مع إستراتيجية مركز توكيد الجودة و الاعتماد بالجامعة:

أولاً : استكمال العمل على تحقيق القناعة الكاملة من جانب أعضاء هيئة التدريس بأهمية تقويم الأداء الجامعى وتوكيد الجودة و ذلك من خلال ضمان الإستمرارية للندوات وورش العمل لنشر ثقافة التقويم بين أعضاء هيئة التدريس و الطلاب و الإداريين

ثانياً : القيام بأعمال المراقبة الداخلية للجودة بالكلية و تنفيذ آليات توكيد الجودة بها، والعمل على طلب الإعتماد المؤسسى للكلية و كذلك الدعـم الأكاديمى لبرامجها من الهيئات المحلية و العالمية ذات السمعة المتميزة.

ثالثاً : متابعة تقويم و تطوير العملية التعليمية والحصول على اعتماد الدرجات العلمية الخاصة بالبرامج الدراسية دورياً .

رابعاً : السعى الدءوب للنهوض بمستوى الخريجات علمياً و مهارياً  لرفع جـودة أدائهن حتى يرقى للمستويات العالمية، و العمل على زيادة قدرتهن على الفهم و التفكير و الابتكار و اتخاذ القرار مما يدعم قدرتهن على المنافسة فى سوق العمل و كذلك قدرتهن على خدمة المجتمع و النهوض به و حل مشكلاته الصحية.

خامساً: تطوير نظم التعليم لرفع جودة المنتج عن طريق :-  

  • تطوير المناهج الدراسية وطرق التدريس وكذلك اللوائح الدراسية والإدارية بما يؤدى إلى التيسير والكفاءة والجدية والموضوعية حتى يتم مواكبة التطور العالمي في مجال التمريض 
  • إنشاء قاعدة معلومات لجميع البرامج الدراسية نظرية وعملية .
  • تطوير نظم الامتحانات النظرية والشفهية والعملية وطرق التصحيح بما يكفل الموضوعية والعدالة والشفافية ودعم الثقة بين الطالبة والأستاذ، وكذلك اكتشاف ذوى الكفاءات الحقيقية.
  • وضع نظم لتنمية حرية التفكير والقدرة على المناقشة والنقد لدى الطالبة.
  • تحديث المعامل الخاصة بالتدريب على المهارات التمريضية.
  • تحديث قاعات التدريس وتزويدها بالأجهزة السمعية والبصرية الحديثة.

سادساً : متابعة التطور العلمي والتقني العالمي والعمل على التفاعل مع الهيئات القومية والدولية التي تهتم بتقويم الجودة وتوكيدها في التعليم الجامعي .

سابعاً : متابعة إصدارات المنظمات العالمية المهنية الخاصة بالتمريض .

ثامناً : العمل على فتح قنوات على المراكز العلمية العالمية المناظرة لكلية التمريض وتبادل الخبرات والثقافات معها.

تاسعاً : تطوير مكتبة الكلية وتزويدها بنقاط اتصال بشبكة المعلومات وكذلك بأحدث الإصدارات من المراجع في مجال التمريض .

عاشراً : توسيع قاعدة المشاركة في اتخاذ القرار بين العاملين في الكلية بالمشاركة مع أعضاء الوحدة.

حادى عشر : متابعة الجدية والحزم والموضوعية فى تطبيق القواعد والإجراءات .

ثانى عشر : العمل على إنشاء نظام للتعليم المفتوح والتعليم عن بعد .

ثالث عشر : عمل دراسات لاحتياجات سوق العمل من مختلف التخصصات التمريضية وتفعيلها

رابع عشر: وضع استبيانات لآراء المستفيدين من الخدمة (خريجي الكليات) في كافة مواقع الخدمات الصحية في المنطقة المحلية التي يعملون فيها وتقييم نتائج هذه الاستبيانات إحصائياً ، وذلك للتعرف على الفروق في مستوى الخريجين. ووضع خطة مناسبة لحلها.

خامس عشر: المراقبة المستمرة لنظام التقييم وتعديل عمليته عند الضرورة.

 

معايير التقييم:  

         مرفق معايير التقييم

دليل الوحده

الصفحة الخاصة بموقع التواصل الإجتماعي

 (  Facebook)

 الخاص بالهيئة القومية للجودة والإعتماد

 حول نشر ثقافة الجودة

https://WWW.Facebook.com/quality22