الهدف من تلك الدراسة معرفة تأثير تقييم الأداء الفني للمهارات الأساسية (تمرير- تصويب) لتلميذات المدرسة الإعدادية الرياضية في لعبة كرة اليد باستخدام نموذجي جانجستيد وبيفريدج و“هاى وريد” للتحليل الكيفي،كدالة لبناء برنامج تعليمي لتحسين الأداء، قد أجريت الدراسة علي (20) عشرون تلميذة تتراوح أعمارهم من (12- 13) سنوات تم اختيارهم عمديا واستخدم التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة طبق عليها البرنامج المقترح، استغرق تنفيذ البرنامج المقترح (6) أسابيع بعدد (3) وحدات تعليمية بواقع درسين في كل إجمالي (12) درس زمن الدرس (90) دقيقة ويعد تطبيق البرنامج تم إجراء القياسات البعدية وجمع البيانات عن طريق استمارات تقييم الأداء الفني للمهارات- قيد البحث والتي تم تحليلها إحصائياً باستخدام اختبار (ت) الفروق للقياس القبلي والبعدي. وقد استخلصت الدراسة صدق وصلاحية استمارة تقييم الأداء الفني وأخطائه كوسيلة علمية للتحليل الفني للأداء، وهى وسيلة موضوعية للتقييم وتقدير مستوى الأداء الفني لمهارات (التمرير الكرباجى من الحركة- التصويب من الوثب الطويل– التصويب من الوثب العالي).
Research Abstract
Research Department
Research Journal
: المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضية – جامعة حلوان
Research Member
Research Publisher
: المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضية – جامعة حلوان
Research Rank
2
Research Year
2012