مركز الترجمة والبحوث اللغوية

مركز الترجمة والبحوث اللغوية

هذا المركز هو واحد من المراكز الخاصة فى جامعة أسيوط. والمركز يقدم خدمات الترجمة الأصلية والمبنية على أساس علمى للوثائق الرسمية، الأدب، المواد العلمية والثقافية.

نبذة عن المركز:

تم إنشاء مركز الترجمة و البحوث اللغوية بكلية الآداب جامعة أسيوط بموجب قرار رئيس المجلس الأعلى للجامعات الصادر بتاريخ 24/9/1997 و اعتباره وحدة من وحدات الجامعة ذات الطابع  الخاص التي  تقدم خدمات و خبرات الجامعة إلى الأفراد و الهيئات داخل  الجامعة و خارجها على المستوى الاقليمى و الدولي و على ذلك يقوم المركز بتقديم خدماته من ترجمة معتمدة متميزة الجودة للبحوث الأكاديمية و الوثائق الرسمية ، كما يقوم بعمل البرامج و الدورات التدريبية للدارسين و المهتمين بمهنة الترجمة ( مترجم  دارس -  مترجم حر -   مترجم محترف -  مترجم فوري ) ،  و ذلك في العديد من المجالات التخصصية دقيقة.

رسالة المركز

مركز الترجمة و البحوث اللغوية بكلية الآداب، أحد المراكز ذات الطابع الخاص التابعة لجامعة أسيوط. يقوم مركز الترجمة بتقديم خدمات الترجمة المعتمدة ذات الجودة لجميع البحوث العلمية ، الأدبية، و الثقافية و كذلك المستندات و الوثائق الرسمية للهيئات و الأفراد من داخل الجامعة و خارجها بغرض خدمة الجامعة و المجتمع المحلى و الدولي، كما يقدم المركز برامج تدريبية تخصصية ذات جودة لخريجي و دارسي الترجمة والمترجمين.

أهداف المركز

يهدف مركز الترجمة و البحوث اللغوية إلى:

-   ترجمة المطبوعات و البحوث العلمية، الأدبية و الثقافية حسبما تقتضى حاجة الجامعة و المجتمع.

-   وضع الخطط لتدريب الدارسين و المترجمين للارتقاء بكفاءة المترجمين.

-   وضع الخطط لتحديد و استكمال متطلبات الجامعة من خلال التواصل المستمر مع كليات و معاهد الجامعة المختلفة.

-   اقتراح سياسة عامة للترجمة بجامعة أسيوط لاستكشاف أحدث الاتجاهات و ما يستجد من بحوث في مجال الترجمة.

-   القيام بعمل علاقات للتواصل مع أقسام ، مراكز، و معاهد الترجمة بالجامعات المصرية و الأجنبية.

-   الترتيب لعقد الندوات و الاجتماعات للتحاور و تبادل الخبرات مع الخبراء و المتخصصين و المهتمين بعلوم الترجمة و العلوم اللغوية لنشر الوعي بقيمة و أهمية الترجمة في إحداث نهضة فكرية و ثقافية.

-   الإعلان عن أعمال المركز في الأوساط العلمية داخل و خارج الوطن.

-   إصدار نشرات دورية لتوعية أعضاء هيئة التدريس بالجامعات بالجديد من الإصدارات في التخصصات المختلفة.

موقع المركز