Skip to main content

رسالة القسم

 إعداد خريج يمتلك مهارات استخدام وتطوير التقنيات التعليمية الحديثة ودمج تقنيات التعليم بفاعلية في البيئة التعليمية وذلك من أجل تحقيق الأهداف التعليمية وإعداد جيل من المعلمين القادرين علي تصميم وإنتاج مستحدثات تكنولوجيا التعليم وتطبيقاتها في المواقف التعليمية المختلفة بما يحقق الجودة والتميز وذلك من خلال التدريب علي إعداد مشروعات صغيرة في مجال البرامج التدريبية علي برامج الشبكات وبرامج الحاسب الآلي في جميع التخصصات ، والتدريب علي تطوير برامج للحماية من الفيروسات واختراق المواقع بما يحقق أمن المعلومات بما يخدم المجمتع ، والتدريب علي كيفية إعداد مشروعات لتطوير برامج لميكنة جميع خطوات العمل الإداري بمختلف المؤسسات بما يوفر موارد الدولة ، وتطوير الوسائل التعليمية المستخدمة في مدارس التربية والتعليم بما يتناسب مع عصر المعلومات ويخدم توجيهات الدولة في تطوير العملية التعليمية .

 

رؤية القسم

يسعي القسم الي تبوء مكانه متميزة وتنافسية بين اقسام تكنولوجيا التعليم علي مستوي جمهورية مصر العربية والعالم العربي من خلال تطوير الآداء الأكاديمي والبحثي والمجتمعي وبما يتفق مع رؤية الكلية والجامعة والاتجاهات العالمية في مجال التخصص .

أهداف القسم

-         إعداد أخصائي تكنولوجيا التعليم متمكناً من مهارات التعليم والتعلم الإلكتروني .

-         القدرة علي تصميم وأستخدام وإنتاج مستحدثات تكنولوجيا التعليم وتطبيقاتها في المواقف التعليمية المختلفة بما يمكن من تحقيق الجودة والتميز .

-         الإستفادة من اخصائي تكنولوجيا التعليم في هيئات التطوير التكنولوجي لتطوير البرامج الدراسية بمختلف التخصصات .

-         المشاركة في التنمية المهنية للمعلمين في مختلف التخصصات العلمية بما يرقي بالمعارف العامة في مجالات تكنولوجيا التعليم .

-         تطويرالتدريب الميداني من خلال إستحداث مواقف تعليمية تعتمد علي مستحدثات تكنولوجيا التعليم .

-         تقديم الدعم التقني والتكنولوجي في برامج التنمية البشرية والتخطيط والتنفيذ لها بما يحقق اهدافها تطوير البحث العلمي من خلال أستخدام التقنيات التكنواوجيا والتعليم الإلكتروني وتطوير مواقع البحث .